أخبار الوطن

“الزراعة والسلامة الغذائية” تشارك ضمن جناح حكومة أبوظبي بـ”جيتكس 2019″

أبوظبي – وام / تشارك هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ضمن جناح حكومة أبوظبي في معرض جيتكس 2019 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر الجاري تحت شعار “تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا” حيث تستغل هذه التظاهرة للتعريف بتطبيق التفتيش الذاتي للمنشآت الغذائية العاملة في إمارة أبوظبي.

ويمثل تطبيق التفتيش الذاتي نوعا من الرقابة الذاتية الذي طورته الهيئة لأتمتة عمليات التفتيش والرقابة الغذائية لتغيير مفهوم التفتيش إلى مفهوم التحقق حيث سيتم استخدام التطبيق من قبل مالكي / مشغلي المؤسسة الغذائية للتقييم الذاتي كما سيتيح لمفتشي الهيئة التواصل مع صاحب أو مدير المنشأة مباشرة عبر مكالمة بنظام الفيديو لإجراء التفتيش عن بعد بالإضافة إلى إتمام مهمة الفحص الذاتي مباشرة من قبل مالكي / مشغلي المؤسسة الغذائية.

وسيتيح التطبيق الذي سيتوفر عبر منصتي “أندرويد” و iOS” للهواتف الذكية للمستخدمين الوصول إلى المعلومات المتصلة بضوابط ومعايير سلامة الغذاء بالإضافة إلى إمكانية إرسال تنبيه استدعاء للمنتج الذي تظهر بشأنه ملاحظات تتصل بمعايير السلامة الغذائية.

وقال المهندس ثامر القاسمي المتحدث باسم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.. ” في إطار حرص الهيئة على تبني أفضل الممارسات والسعي الدائم نحو تحسين الخدمات والارتقاء بمستويات السلامة الغذائية وتحقيقا لمبدأ المسؤولية المشتركة بين الهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ابتكرت الهيئة نظاما جديدا للتفتيش الذاتي على المنشآت الغذائية يتيح لصاحب المنشأة الغذائية أو مديرها المسؤول إجراء تفتيشا ذاتيا لضمان الالتزام الدائم بمتطلبات السلامة الغذائية وفقا لأفضل الممارسات”.

وأكد أن نظام التفتيش الذاتي سيساعد على تسهيل مهمة الهيئة في ضمان توفر الغذاء الآمن عبر المنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي وتحسين جودة المنتجات الغذائية والخدمات المتصلة بها بالإضافة إلى تجنب حوادث المحتملة.

وقال أن نظام التفتيش الذاتي لن يكون بديلا عن الزيارات التفتيشية التي يقوم بها مفتشو الهيئة بصورة منتظمة والتي تغطي كافة المنشآت الغذائية عبر إمارة أبوظبي مشيرا إلى أن التطبيق وكافة الخدمات الإلكترونية والذكية التي توفرها الهيئة تؤكد التزامنا بأهداف حكومة أبوظبي الرامية إلى التمكين لحكومة رقمية مستقبلية تضمن سعادة وجودة الحياة في الإمارة حيث تسعى حكومة أبو ظبي دائما إلى إطلاق ودعم وتنفيذ المشاريع والمبادرات التي من شأنها ترسيخ مكانة الإمارة كمركز رائد للابتكار الرقمي على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف ” نفخر بكوننا جزء من حكومة أبوظبي ونشارك في تعزيز مكانتها الرائدة في مصاف الحكومات الرقمية كما نعتز بالنجاحات المبهرة التي حققتها في هذا السياق على مدى السنوات الماضية بهدف خلق بيئة رقمية آمنة وفعالة وتأسيس نظام متكامل يوظف أحدث التقنيات المبتكرة والمنصات والحلول الرقمية التي تحقق أفضل أداء حكومي وتعزز من كفاءة الإدارة والإنفاق بما يدعم مسيرة التنمية المستدامة ويعزز مكانة أبوظبي التنافسية في كافة المجالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى