صحة وتغذية

“صحة دبي” تحصل على شهادة ” المعيار الدولي لتجارب المتعاملين

دبي –  وام / حققت هيئة الصحة بدبي سبقا عالميا بحصولها على شهادة ” المعيار الدولي لتجارب المتعاملين”ICXS 2019″لتكون بذلك الجهة الأولى والوحيدة حتى اليوم في مجال تبني متطلبات هذا المعيار الدولي بالغ الأهمية.

و تمنح هذه الشهادة الدولية من قبل المعهد البريطاني “BSI – British Standards Institution ” و ذلك وفق ضوابط و اشتراطات صارمة و أدوات تقييم عالية الدقة يقوم على تنفيذها و التحقق من توفرها مجموعة من الخبراء والمتخصصين الدوليين.

وتبين من خلال مراحل التقييم وأعمال التدقيق التي قام بها خبراء المعهد أن هيئة الصحة بدبي استوفت جميع متطلبات المعيار الدولي لتجارب المتعاملين من خلال مبادرات متعددة المجالات تضمنت التحسين الشامل لجميع الأطر والسياسات والعمليات التي تدعم منظومة إدارة تجارب المتعاملين والخدمات المتوفرة لهم إلى جانب مجموعة متنوعة من المبادرات التي استهدفت الارتقاء بمستويات الخدمة وتقليص وتبسيط الإجراءات المتعلقة بها إضافة إلى مبادرات وبرامج متخصصة نفذتها الهيئة لتدريب وتأهيل الموظفين على أفضل المعايير العالمية والمحلية.

و جاءت الشهادة أيضا تتويجا لجهود الهيئة المستمرة في تحسين الخدمات و مساعيها الحثيثة لتنفيذ البند الخامس من وثيقة الخمسين “طبيب لكل مواطن” وكذلك مبادرات تأهيل مراكز الخدمة والزيارات المنزلية التي نجحت الهيئة من خلالها في توفير الرعاية المتكاملة لكبار المواطنين في منازلهم.

و قال معالي حميد محمد القطامي المدير العام للهيئة بهذه المناسبة إن الهيئة سخرت جميع إمكانياتها وطاقاتها لخدمة الناس و راحتهم وتوفير الخدمات عالية الجودة التي تفوق توقعاتهم وترفع من معدلات رضاهم وسعادتهم و قطعت شوطا مهما على مستوى خدمة المتعاملين وتحسين رحلة المرضى داخل منشآتها الطبية.

و أكد أن صحة الناس أولوية الهيئة المتقدمة والمحور الرئيس لكل أعمال التطوير وهو ما يتوافق مع مبادئ العمل والإنجاز في دبي و توجهاتها ورؤيتها المرتكزة على إسعاد المجتمع وتحقيق كل ما يلبي تطلعاته وأهدافه الرامية إلى المزيد من جودة الحياة و مستقبل صحة أفضل.

وذكر معاليه أن حصول الهيئة على شهادة المعيار الدولي لتجارب المتعاملين”ICXS 2019 ” يعد إضافة مهمة لرصيد ” صحة دبي” الحافل بالاعتمادات والاعترافات الدولية التي تعكس قدرة مدينة دبي على اعتلاء الصدارة على الساحة الصحية و إمكانياتها على تحقيق السبق في مجال الصحة الذي يعد من أهم المجالات التي تشتد فيها التنافسية العالمية.

من جانبها قالت فاطمة عباس المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في الهيئة إن تبني أفضل الممارسات العالمية والمحلية هي أحد أدوات التطوير المؤسسي التي تعتمد عليها هيئة الصحة بدبي لتطوير خدماتها وتحديث أساليب التواصل مع المتعاملين وتنويع البرامج والمبادرات التي تستهدف راحتهم إلى جانب اهتمامها بأن تكون حاضرة على الساحة الصحية ومؤثرة في حركة تطورها.

بدورها أوضحت فاطمة الخاجة مديرة إدارة سعادة المتعاملين بهيئة الصحة أن سعادة المتعاملين وتسهيل الحصول على الخدمات هي مرتكز عمل الهيئة لافتة إلى التطوير المستمر الذي تجريه ” صحة دبي” في البينة التحتية والتقنية وكذلك الحلول الذكية التي تستعين بها وتوظفها في خدمة الناس وفق أفضل الممارسات والمعايير المعمول بها عالميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى