الوحدة الرياضي

“وادا” تعلن خضوع رياضيي أوكرانيا لاختبارات المنشطات

الوحدة  – د ب أ

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “وادا” أن رياضيي أوكرانيا سيخضعون لاختبارات الكشف عن المنشطات كغيرهم من الرياضيين، وذلك رغم أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وذكرت وادا بعد اجتماع مكتبها التنفيذي في القاهرة أمس الخميس، أن رياضيي أوكرانيا يواصلون التدريبات والمشاركة في المنافسات الدولية، وبالتالي يجب خضوعهم للاختبارات في إطار الحفاظ على نزاهة مكافحة المنشطات عالمياً.

وطالبت وادا الاتحادات الرياضية الدولية ووكالات مكافحة المنشطات في الدول الأخرى بالمساعدة، نظراً لعدم قدرة الوكالة الأوكرانية لمكافحة المنشطات على إجراء الاختبارات في ظل الحرب.

وأضافت وادا أن الوكالة البولندية لمكافحة المنشطات عرضت إجراء 100 اختبار كما وفرت منصباً مؤقتاً للمسؤول الأوكراني عن اختبارات المنشطات، لديها.

وقال المدير العام لوكالة وادا أوليفيه نيغلي: “بينما ندين الأفعال التي أدت إلى الحرب في أوكرانيا، نرى أنها أظهرت أفضل ما في مجتمع مكافحة المنشطات العالمي والذي أظهر تضامناً هائلاً في الوقوف إلى جانب الرياضيين وزملاء الرياضة النظيفة من أوكرانيا”.

وأضاف: “نحن ممتنون للاتحادات الدولية والوكالات الوطنية لمكافحة المنشطات على رد فعلهم الإيجابي تجاه طلبنا لتضمين رياضيي أوكرانيا في خططهم الخاصة باختبارات المنشطات، في أوقات كهذه، من المهم أن يتكاتف مجتمع مكافحة المنشطات مع رياضيي أوكرانيا”.

وقال نيغلي أيضاً إنه على تواصل مع سلطات مكافحة المنشطات الروسية من أجل ضمان “المستوى المناسب من الاختبارات” لرياضييها الذين يواجهون الإيقاف عن المشاركة في المنافسات الدولية في العديد من الرياضات منذ بداية الحرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى