أخبار رئيسيةالوحدة الرياضي

مانشستر سيتي يتوج بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة الثامنة

توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي والثامن في تاريخه بفوزه الثمين 3-2 على أستون فيلا اليوم في الجولة الختامية من المسابقة للموسم الحالي 2021 / 2022 .

وأحبط مانشستر سيتي مغامرة أستون فيلا في المباراة وانتزع فوزا ثمينا عليه ليحافظ على صدارة جدول المسابقة رافعا رصيده إلى 93 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام منافسه ليفربول الذي فاز على وولفرهامبتون 3-1 في مباراة أخرى بنفس الجولة.

وأصبح مانشستر ثاني أكثر الفرق نجاحا في تاريخ الدوري الإنجليزي بنظامه الحالي حيث أحرز اللقب للمرة السادسة بنظام البطولة الحالي علما بأن النسخة الحالية هي الـ30 منذ بدء إقامة البطولة بهذا النظام.

وتفوق مانشستر سيتي بهذا على تشيلسي الذي توج باللقب 5 مرات مقابل مرة واحدة لليفربول فيما يمتلك مانشستر يونايتد الرقم القياسي حتى الآن برصيد 13 لقبا.

وأكد مانشستر سيتي أنه الأكثر نجاحا في السنوات الأخيرة حيث توج باللقب للمرة الرابعة في غضون آخر 5 مواسم.

وحسم توتنهام لصالحه بطاقة التأهل الرابعة من الدوري الإنجليزي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا من خلال فوزه الساحق 5-0 على مضيفه نورويتش سيتي.

وضمن توتنهام البقاء في المركز الرابع رافعا رصيده إلى 71 نقطة بفارق نقطتين أمام أرسنال الذي لم يستفد من فوزه الكبير 5-1 على إيفرتون حيث ظل في المركز الخامس ليتأهل إلى دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي.

وسجل الكوري الجنوبي هيونج مين سون هدفين من الأهداف الخمسة لفريقه ليتقاسم صدارة قائمة هدافي البطولة مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الذي شارك بديلا في مباراة فريقه اليوم نظرا لأنه عائد من الإصابة وسجل أحد أهداف الفريق.

ورغم خسارته 0-1 أمام مضيفه كريستال بالاس ، ضمن مانشستر يونايتد المشاركة بمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل حيث حافظ على موقعه في المركز السادس برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين أمام ويستهام الذي خسر أمام مضيفه برايتون 1-3 .

وفي صراع البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز ، ضمن ليدز يونايتد مكانه في البطولة بالموسم المقبل اثر فوزه الثمين 2-1 على مضيفه برينتفورد وخسارة بيرنلي 1 -2 أمام نيوكاسل والتي جمدت رصيد بيرنلي عند 35 نقطة في المركز الـ18 بفارق ثلاث نقاط خلف ليدز.

وبهذا ، لحق بيرنلي بفريقي واتفورد ونورويتش سيتي في رحلة الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وفي باقي مباريات هذه الجولة ، فاز تشيلسي على واتفورد 2-1 وليستر سيتي على ساوثهامبتون 4-1 .

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى