مال وأعمال

“اقتصاد وسياحة دبي” تطلق برنامج “سفير الخدمة” لتعزيز تجربة المتسوقين

أطلقت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي برنامج “سفير الخدمة” الذي يهدف إلى الإرتقاء بتجربة المتسوقين في مراكز التسوق والمتاجر المنتشرة في مختلف أنحاء الإمارة ورفع مستوى رضاهم وتقليل الشكاوى.

وفي هذا الإطار قام قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك وكلية دبي للسياحة بتطوير البرنامج وذلك بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عبر إقامة دورة متخصصة مصممة لمساعدة الموظفين في الشركات المخصصة للبيع بالتجزئة وكذلك المجموعات التجارية للمساهمة في تحسين جودة وكفاءة خدمة المتعاملين والمبيعات.

يأتي إطلاق البرنامج ضمن المبادرات المبتكرة من قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك والتي من شأنها دعم الأعمال والتجار للمحافظة على العلاقة الوثيقة بينهم وبين المستهلكين .. فيما يمكن للتجار وأصحاب الأعمال التسجيل في البرنامج وبالتالي تمكين موظفيهم من الدخول إليها والبدء بالتعلم من أي مكان وفي أي وقت عبر منصة التعليم الذكية لكلية دبي للسياحة.

وقال محمد علي راشد لوتاه المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك إنه تم تطوير برنامج “سفير الخدمة” للتركيز على الممارسات التي ترفع مستوى سعادة المتعاملين والتي من ضمنها جودة الخدمة وأسلوب التعامل والالتزام بمدة الضمان إلى جانب المحافظة على العلاقة التي تربط التاجر بالمتعامل وأيضا التواصل والتفاعل معهم وغيرها من الأمور المهمة التي تمت مراعاتها في البرنامج .

وأضاف: نظراً لإعتبار تجربة التسوق من العوامل الأساسية التي تسهم في نمو قطاعي السياحة والتجزئة في دبي فمن المهم للشركات وجميع منافذ البيع والمتاجر الحفاظ على مستوى مميز لخدمة المتعاملين .. وقد قام قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك وكلية دبي للسياحة بتطوير هذا البرنامج معاً مع التركيز على رؤيتنا حول رحلة المتسوق وتوقعاته بشأن تجربة التسوق في إمارة دبي.

وأكد أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مواصلة دبي جهودها لتعزيز مكانتها كوجهة رائدة للتسوق على مستوى العالم وذلك من خلال تقديم تجارب تسوق متكاملة وفريدة تتضمن إلى جانب شراء أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية الترفيه وتناول أشهى المأكولات ..لافتا إلى أن إطلاق برنامج “سفير الخدمة” يأتي لتسليط الضوء على الدور المهم لموظفي المبيعات وخدمة المتعاملين للإرتقاء بالخدمات التي يحظى بها الزوار بما يعكس السمعة العالمية التي تتمتع بها دبي ..وأكد أن تقديم الخدمة المتميزة تضيف بعدا وعنصرا أساسيا لتجربة التسوق لتشجيع المواطنين والمقيمين في الإمارات وأيضا الزوار الدوليين للمجيء لدبي وكذلك تكرار الزيارة.

وقال عيسى بن حاضر المدير العام لكلية دبي للسياحة: في إطار رؤية قيادتنا الرشيدة لتصبح دبي الوجهة المفضلة في العالم للحياة والعمل والزيارة فإنه من المهم الحرص على تقديم أرقى الخدمات لسكان وزوار المدينة لاسيما من الموظفين الذين تتطلب طبيعة عملهم التعامل المباشر مع المتعاملين وذلك بما يعكس الصورة الحضارية لدبي في استقبال ضيوفها والترحيب بهم وأيضا لتمكين الزوار من خوض تجارب استثنائية .. وقد قمنا في كلية دبي للسياحة وبالتعاون مع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بتطوير برنامج “سفير الخدمة” لإطلاع المشاركين فيه على الطرق التي من شأنها تعزيز مهارات موظفي خدمة المتعاملين.. ولاشك أن الخبرة الواسعة للكلية في تطوير البرامج والدورات التدريبية سيكون لها دورا مهما في تمكين المشاركين وكذلك الشركات التي يعملون لديها من تحقيق الفائدة المرجوة حيث يسعون جميعا لتوفير أفضل التجارب والقيمة الحقيقية والفريدة للمتعاملين.

ويتكون برنامج “سفير الخدمة” من فئتين الأولى مخصصة لموظفي خدمة المتعاملين وموظفي المبيعات والأخرى مخصصة للمشرفين في المتاجر ومنافذ البيع حيث تم تصميم كل برنامج ليتواءم مع طبيعة عمل ومسؤوليات كل فئة تجاه المتعاملين.

وستقوم دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بالإشراف على البرنامج من أجل ضمان التحسينات المستمرة وكذلك تقديم الدعم الكامل للتجار والشركات المنتسبة له لتحقيق أفضل النتائج إذ يعد الهدف الأساسي من البرنامج هو دعم التجار والمستثمرين وزيادة ثقة المستهلكين بأسواق الإمارة وكذلك الحرص على توفير تجربة تسوق فريدة من نوعها لسكان وزوار دبي.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى