أخبار عربية ودولية

اشتباكات بين فصائل موالية لتركيا في شمال سوريا

ابوظبي – وكالات

أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بدخول مدرعات عسكرية تركية إلى مدينة رأس العين (سري كانييه) بريف الحسكة، وذلك لفض الاقتتال العنيف الذي تشهده المنطقة منذ ساعات الفجر، بين مسلحين من قبيلة العكيدات وآخرين موالين لها من طرف، ومسلحين من عشيرة الموالي وآخرين موالين لها من طرف آخر.

وقامت القوات التركية بقطع الطرقات وإغلاق مداخل ومخارج المدينة، وسط تحليق مكثف لمروحيات تركية في الأجواء.

وأضاف نشطاء المرصد السوري بأن الاشتباكات العنيفة لاتزال مستمرة وتوسعت إلى قريتي تل حلف ودويرة بريف رأس العين الغربي، بالإضافة لاعتقالات متبادلة بين الطرفين، إذ تطالب العكيدات والمسلحين الموالين لها من أبناء المنطقة بطرد المسلحين من أبناء المحافظات الأخرى.

وأشار المرصد السوري، إلى أنه وعلى خلفية مقتل عنصر من أحرار الشرقية ينتمي إلى قبيلة العكيدات، الثلاثء، في مدينة رأس العين على يد قيادي من عشيرة الموالي ضمن فصيل الحمزات، عمدت قبيلة العكيدات إلى حشد جميع المسلحين الموالين لها في رأس العين (سري كانييه) وريفها بريف الحسكة، وقدّمت كل من عشيرة القرعان والعدوانة دعم عبر المسلحين والأسلحة للعكيدات، ليبدأ المسلحون هجوماً عنيفاً مع ساعات الفجر الأولى من، اليوم الأربعاء،على مسلحين من عدة فصائل متواجدة في المدينة من باقي المناطق السورية.

وتمكنت عشيرة العكيدات من السيطرة على عدة أحياء في رأس العين، بالإضافة للسيطرة على مقرات عسكرية وأسلحة لفصائل من خارج رأس العين.

وأسفرت الاشتباكات العنيفة عن مقتل 3 مقاتلين وإصابة 8 آخرين من الفصائل التي هاجمهم عناصر العكيدات، كما تمكن الأخير من أسر 8 عناصر من الفصائل، فيما أصيب 3 مدنيين بينهم طفل وسيدة بجروح وذلك لوقوع الاشتباكات بين الأحياء المدنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى