أخبار الوطن

إعلان الفائزين بمسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي في دورتها الثانية

أعلنت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، عن أسماء الفائزين في مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي في نسختها الثانية، وذلك للفئات العمرية كافة من داخل وخارج الدولة.

واقيمت المسابقة لثلاثة أنواع للخط العربي هي خط الثلث الجلي والخط الديواني وفئة الحروفيات، بمشاركة 400 خطاط وإشراف لجنة تحكيم مؤلفة من أبرز الخطاطين في الوطن العربي والعالم.

وأكد سعادة علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة أهمية مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي، وإبراز هذا الفن الغني بالتراث العربي وتشجيع الخطاطين الشباب على الإبداع والتألق فيه، وصقل مواهبهم في إطار إبراز الخط العربي كفن قائم بذاته.

,اشار إلى أن الأكاديمية تعمل على أن تكون منصة إبداعية لجميع الفنون في دولة الامارات ودول المنطقة، بحيث تستقطب المواهب من جميع الفئات العمرية وتشجعهم على ثقافة الإبداع والتميز.

وأسفرت نتائج المسابقة في فئة خط الثلث الجلي عن فوز الخطاط بلال مختار من مصر بالمركز الأول وفي المركز الثاني محمد نور أمجد من باكستان والمركز الثالث نعمان رجب من سوريا، وفي فئة خط الديواني حصل على المركز الأول عبدالرزاق المحمود من سوريا وفي المركز الثاني عبد الصمد محفاض من المغرب وفي المركز الثالث عبدالرزاق قرة قاش من تركيا، أما في فئة الحروفيات فقد فاز بالمركز الأول عبدالقادر داودي من الجزائر والمركز الثاني محمد إبراهيم من لبنان وفازت بالمركز الثالث ربابة حسين بور من إيران بالإضافة إلى توزيع ثماني جوائز تشجيعية للمشاركين في كل فئة.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى