الوحدة الرياضي

بدء توافد المنتخبات للمشاركة في بطولة آسيا لناشئي الملاكمة

 بدأت وفود الدول المشاركة في بطولة آسيا لناشئي الملاكمة بالتوافد على إمارة الفجيرة التي تستضيف الحدث تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة خلال الفترة من 10 إلى 17 أكتوبر الجاري. 

وقدم سعادة أنس العتيبة نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للملاكمة – بهذه المناسبة – الشكر والتقدير إلى ولي عهد الفجيرة لرعاية سموه الكريمة للبطولة .. مؤكدا أن الفجيرة كانت و لا زالت سباقة في دعم وتنظيم كبرى الأحداث الرياضية بما ينعكس في النهاية بالإيجاب على رياضة. 

ورحب بالمشاركين في البطولة .. متمنيا أن تظهر نزالاتها بأفضل المستويات التنافسية، وأن يخرج التنظيم بأفضل صورة وبما يتناسب مع الصورة المضيئة التي تقدمها دائما الإمارات للعالم. 

وقال العتيبة: “أكدت دولة الإمارات ريادتها العالمية في تنظيم مختلف البطولات ونتطلع من خلال استضافة بطولة آسيا للناشئين، مواصلة تحقيق ذلك، ودعم القيادة الرشيدة يمهد لتنظيم رفيع المستوى بما يقود لتعزيز مكانة الإمارات باستقطابها لنخبة من الملاكمين الدوليين”. 

وتقدم بالشكر والتقدير للهيئة العامة للرياضة ومجلس أبوظبي الرياضي ونادي الفجيرة للفنون القتالية ومجلس إدارة اتحاد الإمارات للملاكمة للدعم الكبير الذي قدموه للاتحاد خاصة أنه يستضيف بطولة آسيوية كبرى لأول مرة، كما أنها النسخة الأولى التي تستضيفها إحدى دول الشرق الأوسط والوطن العربي .. فضلا عن أنها الأولى التي تستقطب الإناث تماشيا مع توجيهات اللجنة الأولمبية الدولية بتأمين عامل المساواة في ممارسة الرياضات كافة مع السماح بارتداء الزي الإسلامي للاعبات. 

وتترقب الفجيرة نزالات قوية وأجواء استثنائية من الحماس خلال منافسات البطولة التي تستقطب ملاكمين موهوبين من أقوى دول القارة الآسيوية وأبرزها أوزبكستان والهند وكازاخستان والصين واليابان والأردن والعراق وسوريا وفلسطين وعودة ملاكمي لبنان بعد غياب طويل عن المنافسات. 

وأسهمت المكانة العالمية لدولة الإمارات في زيادة عدد المشاركين في البطولة، حيث أن 420 لاعبا ولاعبة ومدربا وإداريا وحكما وحكمة من 27 دولة أكدوا حضورهم. 

وكانت منتخبات الصين وأوزبكستان وطاجكيستان وكازاخستان إضافة إلى منتخب الإمارات العائد من معسكر تدريبي خارجي أول من وصل لمقر إقامة المنافسات في الفجيرة، فيما تصل باقي المنتخبات خلال اليومين القادمين.

الفجيرة  / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى