أخبار عربية ودولية

الجيش التركي يرسل تعزيزات لفض نزاع عشائري شمال سوريا

دمشق-(د ب أ):
دفع الجيش التركي اليوم الأربعاء تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة رأس العين في ريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي لفض نزاع بين فصيلين من المعارضة السورية سقط خلاله قتلى وجرحى.

وأكد مصدر عسكري في الجيش الوطني التابع للمعارضة السورية “دخلت قوات من الجيش التركي معزز بمدرعات وقادة من فصائل المعارضة إلى مدينة رأس العين لوقف الاقتتال بين قبيلتي العكيدات والموالي واحتواء الموقف خوفاً من توسع دائرة الصراع إلى باقي المناطق وخاصة ريف حلب الشمالي”.

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) “سقوط ثلاثة قتلى من الجيش الوطني وإصابة آخرين إضافة إلى شخص مدني”،كما دعت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة إلى وقف القتال بين عناصر الجيش الوطني وأبناء قبيلتي العكيدات والموالي.

وقالت الوزارة في بيان حصلت(د.ب.أ) على نسخة منه”إلى إيقاف الاشتباكات وإبقاء السلاح لحفظ الأرض والدفاع ضد المعتدين ومحاسبة المسيئين والمتسببين من خلال تشكيل لجنة من هيئة الأركان والوجهاء الغيورين على المصلحة العامة للتدخل ومحاسبة المتسببين بالمشكلة وإحالتهم إلى القضاء العسكري”.

وطالب البيان جميع عناصر الجيش الوطني بعدم الانجرار وراء هذه الفتنة، كما وطالبت تشكيلات الجيش الوطني كافة على المحافظة على الجاهزية القتالية كافة وتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا”.

وتسيطر فصائل الجيش الوطني السوري المدعومة من تركيا على منطقة رأس العين وريفها في ريف الحسكة الشمالي الغربي ومنطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي منذ تشرين الأول/أكتوبر 2019 بعد إطلاق عملية نبع السلام ضد قوات سوريا الديمقراطية.

وتشهد مناطق رأس العين وتل أبيض اشتباكات متكررة بين عناصر فصائل المعارضة وابناء العشائر العربية في المنطقة راح ضحيتها قتلى وجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى