الوحدة الرياضي

تتويج البطل والبطاقات الحمراء لاتحاد كلباء .. أبرز مشاهد الجولة الختامية لدوري المحترفين

أسدل الستار مساء أمس الخميس على مباريات الجولة السادسة والعشرين من دوري أدنوك للمحترفين” الأخيرة” للموسم الحالي وهي الجولة التي شهدت تتويج فريق العين بلقب المسابقة للمرة الرابعة عشر في تاريخه والخامسة في عصر الاحتراف.

وشهدت الجولة أيضا تحديد ثاني الفرق الهابطة إلى دوري الأولى بجانب الإمارات حيث هبط العروبة بعد خسارته أمام الظفرة، كما شهدت إشهار 5 بطاقات حمراء للاعبين وبطاقة أخرى لمدرب اتحاد كلباء.

وفي التقرير التالي ترصد “وكالة أنباء الإمارات” أبرز أرقام واحصائيات الجولة.

كان لافتا توقف انتصارات العين والشارقة بعد 7 مباريات متتالية لكل فريق منهما حققا فيها الانتصارات، ليصبح التعادل بين الفريقين هو السابع في تاريخ مواجهاتهم في عصر الاحتراف.

واستطاع فريق العين أن ينهي موسمه بأفضل رصيد نقاط /65 نقطة/، ليتجاوز أعلى رصيد حققه في موسم 2012 – 2013 بواقع / 62 / نقطة بحسب احصائيات رابطة المحترفين.

كما استطاع فريق الشارقة أن ينهي موسمه وصيفا برصيد 55 نقطة، وهو ثاني أفضل رصيد نقاط حققه في المسابقة بعد الموسم الذي توج فيه بطلا 2018 – 2019 ، برصيد /59 نقطة/.

وشهدت مباريات الجولة تسجيل 21 هدفا، كان أكثرهم في مباراتي الوحدة والنصر، والإمارات وعجمان بواقع 4 أهداف في كل واحدة، بينما كانت الأهداف حاضرة في جميع المباريات وتلقت شباك جميع الفرق أهدافا.

واستطاع اللاعبون المواطنون خلال المباريات السبع أن يسجلوا 4 أهداف، فيما سجل اللاعبون الأجانب 17 هدفا، وكان من بين الأهداف 4 من علامة الجزاء، تم تسجيلها جميعها.

وأصبح خالد الأصبحي لاعب شباب الأهلي أول لاعب يمني يسجل أهدافا في دوري المحترفين الإماراتي، فيما سجل لاعب العين ايريك جورجينس أول أهدافه مع الفريق هذا الموسم وبعد خوضه 46 مباراة بواقع 3540 دقيقة.

كما أشهر حكام المباريات 28 بطاقة صفراء، كان أكثرهم للاعبي الظفرة أمام العروبة بواقع 6 بطاقات، بينما لم يتلقى لاعبو عجمان وخورفكان أي بطاقات.

وكانت البطاقات الحمراء حاضرة وبقوة في الجولة حيث أشهر الحكام 5 بطاقات حمراء للاعبين ثلاثة منهم من فريق اتحاد كلباء خلال مباراة بني ياس إضافة إلى مدرب الفريق”خورخي داسيلفا”.

وعلى الرغم من عدم تسجيله أي أهداف خلال الجولة الأخيرة إلا أن التوجولي لابا كودجو لاعب العين استطاع أن ينهي الموسم محافظا على صداراته لجدول ترتيب الهدافين برصيد 26 هدفا، يليه عمر خريبين لاعب الوحدة الذي سجل آخر أهدافه هذا الموسم وكان في مرمى النصر ليرفع رصيده إلى 15 هدفا، يليه كايو لوكاس لاعب الشارقة الذي تساوى مع جواو بيدور لاعب الوحدة برصيد 14 هدفا.

وجاء ترتيب الفرق في الدوري كالتالي : العين في الصدارة 65 نقطة / الشارقة ثانيا 55 نقطة / الوحدة ثالثا 53 نقطة / الجزيرة رابعا 45 نقطة / شباب الأهلي خامسا 42 نقطة / الوصل سادسا 36 نقطة /عجمان سابعا 35 نقطة / النصر ثامنا 33 نقطة / بني ياس تاسعا 31 نقطة/ خورفكان عاشرا 28 نقطة/ اتحاد كلباء حادي عشر 28 نقطة/ الظفرة ثاني عشر 24 نقطة/ العروبة ثالث عشر 18 نقطة/ الإمارات رابع عشر 10 نقاط.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى