أخبار الوطن

شرطة الشارقة تطلق حملة مرورية لتوعية مستخدمي الدراجات الكهربائية

اختتمت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة في إدارة المرور والدوريات حملة مرورية توعوية بعنوان ” السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية” استمرت خلال مايو الجاري وذلك تجسيداً لرؤية شرطة الشارقة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية الى جعل الطرق اكثر أمناً.

وأشار المقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة إلى أن الحملة التي تم اطلاقها مطلع مايو الجاري هدفت إلى توعية أفراد الجمهور بأهمية الالتزام بقواعد السير والمرور أثناء استخدام وسائل التنقل الشخصية كالدراجة الكهربائية والتقيد بالنصائح والارشادات التي تضمن سلامتهم وسلامة أرواحهم وممتلكاتهم ..لافتاً إلى أن الحملة نشرت تصاميم توعوية وارشادات بعدة لغات منها العربية والانجليزية والأوردو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة إلى جانب عدد من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة، والمرئية والذكية.

وأوضح أن الحملة تضمنت توضيح الانعكاسات السلبية نتيجة الاستخدام الخاطئ وغير القانوني للدراجات الكهربائية وعدم تقيد مستخدميها باللوائح والإرشادات المرورية التي تعمل على تعزيز سلامتهم وسلامة مرتادي الطرق ..مؤكداً أن القيادات الشرطية بدولة الإمارات العربية المتحدة تتضافر جهودها الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة مرتادي الطرق من السائقين والمشاة.

وكشف مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة عن وقوع حادث مروري واحد بسبب الاستخدام الخاطئ للدراجة الكهربائية وضبط عدد /168/ دراجة كهربائية خلال الفترة من يناير حتى نهاية أبريل الماضي من العام الجاري 2022.

ودعا مستخدمي الدراجات الكهربائية إلى الالتزام بارتداء الخوذة خلال قيادة الدراجة والتقيد بالسرعات المحددة لها ..لافتاً إلى ضرورة استخدام الدراجة بشكل فردي وعدم حمل الأمتعة الثقيلة التي تؤدي إلى اختلال توازنها.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى