أخبار الوطن

شرطة أبوظبي تعرض أنظمة ذكية لتعزيز السلامة المرورية في “المؤتمر الدولي للطرق”

أبوظبي – وام / تعرض شرطة أبوظبي في جناحها على هامش فعاليات الدورة الـ 26 للمؤتمر الدولي للطرق – المقامة حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض – عدداً من الأنظمة التقنية المستخدمة في مركز المدينة الآمنة والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتسهم في تعزيز إدارة الحركة والسلامة المرورية في إمارة أبوظبي.

شرطة أبوظبي تعرض أنظمة ذكية لتعزيز السلامة المرورية في "المؤتمر الدولي للطرق"

واطلع الجمهور على نظام الكبائن الذكية التي تسهم في التقليل من حوادث المرور وتعد الأولى من نوعها على مستوى العالم حيث تتكون من خمسة أنظمة مترابطة وتعمل أوتوماتيكياً .

وتقوم فكرتها على استشعار الحالة المرورية على الطرق، وبثّ رسائل إرشادية وتحذيرية متعلقة بالحوادث، وقياس مسافات الرؤية في الأحوال الجوية المصاحبة لظاهرة الضباب ،وتوضح السرعات الجديدة المخفضة في مثل هذه الأحوال الجوية وهي نفس سرعة ضبط الرادار.

كما تم عرض نظام التنبؤ بالحركة المرورية المستقبلية، وهو نظام يتيح لمستخدميه مراقبة الحالة المرورية على شبكة الطرق في إمارة أبوظبي على مدار الساعة ويعتمد على منهجيات متقدمة تشكلها النماذج والخوارزميات للمحاكاة الديناميكية لحركة المرور على الطرق ويمكن للنظام دراسة العديد من السيناريوهات باستخدام المحاكاة لتحديد تأثير الأحداث المخططة وغير المخططة واستراتيجيات إدارة الحركة المرورية.

واطلع الجمهور على نظام تحليل البيانات المرورية الذكي / ITSMS /، الذي يتضمن أدوات شاملة لإدارة السلامة المرورية وتحليلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى