أخبار الوطن

جناح “الأعلى للأمومة والطفولة” بمعرض الكتاب يشهد توقيع عدد من إصدارات الأطفال

شهد جناح المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب توقيع عدد من الإصدارات الخاصة بالأطفال، التي قام المجلس بالتكفل بها حرصاً ودعماً للطفل وتسليط الضوء عليه وتشجيعه على الكتابة والقراءة وتعزيز حسِه الإبداعي.

وشهدت منصة المجلس حفل توقيع الطفلتين شمسة المري وميثاء المري قصتيهما اللتان تتمحوران حول التنمر وخطورته ونتائجه على الطفل، وكيفية التصدي له والحد منه وترسيخ القيم وروح التسامح، وقامت الطفلتين بإهداء الإصدارين إلى مجموعة من الزوار والمهتمين وخاصة الطلاب والطالبات.

كما وقع الطفل عبدالله محمد الظاهري قصته /فتاة البحر/ الفائزة عن فئة القصة القصيرة بجائزة البيئة للطفل التي أطلقها المجلس بالتعاونمع وزارة التغير المناخي والبيئة بهدف تعزيز مفهوم العمل البيئي لدى الأطفال، ورفع مستوى وعيهم، وترسيخ ثقافة الابتكار لديهم، وتحفيزهمعلى المشاركة الفعالة في جهود الدولة بهذا المجال.

وقام السيد عامر المهري بتوقيع قصته /منى والصرناخة السحرية/ والتي تتناول أهمية اللعب في مرحلة الطفولة ودوره في التطور البدنيوالاجتماعي والعاطفي وتنمية مهارات الطفل اللغوية والإبداعية وتوسيع المدارك المعرفية.

وفي ختام المعرض وقعت مزنة العامري ديوانها الشعري الذي يحمل عنوان مزنة شعر، ويحتوي الديوان على عدد من القصائد الوطنية التيتغنت بها الشاعرة بأبيات جزلة و أسلوب مليء بالرصانة ولغة شعرية مبدعة. والشاعرة مزنة العامري إعلامية ولها عدة مشاركات في القنوات الإعلامية المحلية و قدمت العديد من البرامج التي تستهدف الأطفال، وشاركت في برنامج شاعر المليون المخصص لفئتها العمرية، وهي أيضا فارسة في اسطبلات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسفيرة لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة وعضو في البرلمان الإماراتي للطفل.

وبهذه المناسبة قالت سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة إن المجلس حريص على المشاركة المستمرة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب واستغلال هذا الحدث الثقافي للتواصل مع المجتمع لاسيما الأم والطفل، من خلال تنظيم بعض الأنشطة والفعاليات المؤثرة في جناح المجلس والتعريف بمبادراته وأهدافه. وأضافت الفلاسي أن المجلس استعرض هذا العام خلال مشاركته بالمعرض أهم إصداراته ومطبوعاته والمبادرات الموجهة إلى الأم والطفل والتعريف بحقوقه. وأشارت الفلاسي إلى الحرص على دعم المواهب الأدبية للأطفال والتي يتبناها المجلس لتشجيعهم وتحفيزهم للكتابة والقراءة والمطالعةوالتأليف لتنمية قدراتهم ورفع وعيهم الفكري والثقافي والإبداعي.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى