أخبار عربية ودولية

اشتية: القدس عاصمتنا الأبدية

الوحدة  – د ب أ

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، إن “مدينة القدس كانت وستظل عبر السنين وإلى أبد الآبدين عاصمة دولة فلسطين، وهي عربية الوجه والقلب واللسان”.

وأضاف اشتية في بيان أن محاولات تغيير معالم القدس، وفرض السيادة عليها “لن تصمد أمام حقائق الدين، والتاريخ، والقداسة، باعتبارها تضم قبلة المسلمين الأولى، وكنيسة القيامة”.

وحذر اشتية من التبعات “الخطيرة” لمسيرة الأعلام الإسرائيلية في شرق القدس، معتبراً أن إسرائيل “فشلت منذ احتلال القدس في 1967، في فرض سيادتها على المدينة المقدسة”.

يُذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أكد في الاجتماع الأسبوعي لحكومته، أن القدس الموحدة عاصمة لإسرائيل وأن “رفع علم إسرائيل في عاصمتنا، أمر مفهوم ضمنا”.

يأتي ذلك فيما دخلت مسيرة الأعلام الإسرائيلية البلدة القديمة في شرق القدس من باب العمود، بمشاركة آلاف اليهود القوميين الذين رفعوا الأعلام الإسرائيلية، ورددوا هتافات تنادي بالموت للعرب.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس بأن طواقمها تعاملت مع 24 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاعتداء بالضرب، ورش غاز الفلفل في مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في محيط وداخل البلدة.

ونظم عشرات الفلسطينيين مسيرة بالأعلام الفلسطينية في شارع صلاح الدين شرق القدس، قبل أن تندلع صدامات بينهم وبين الشرطة الإسرائيلية التي عمدت إلى منع رفعها.

وتنظم مسيرة الأعلام سنوياً في ذكرى ما تعتبره إسرائيل “توحيد القدس” في ذكرى استكمال سيطرة إسرائيل على المدينة واحتلال الجزء الشرقي منها في حرب يونيو(حزيران) 1967.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى