أخبار رئيسية

24 دار نشر تركية تعرّف بجهود صناعة الكتاب في معرض أبوظبي للكتاب

يشارك في الدورة الـ31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 24 دار نشر تركية تقدّم للجمهور حصيلة الإبداعات التي قدمتها نخبة من الأدباء والمفكرين الأتراك، والكثير من التراجم التي نقلت من التركية إلى العربية.

و زار معرض أبوظبي الدولي للكتاب سعادة توغاي تونشير، السفير التركي لدى الدولة، وبورجو تونشير، القنصل الأول في السفارة التركية لدى الدولة.

واطلع الوفد التركي على أجنحة المعرض المختلفة، وتفاصيل المشاركة التركية الكبيرة والنوعية في الحدث. وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، وسعيد حمدان، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية بالإنابة ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

وأكد الدكتور محمد أغير أكجة المنسق العام للمعرض الدولي للكتاب العربي في إسطنبول أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب أحد أهم التظاهرات الثقافية التي تقام في المنطقة وتستقطب حولها الأدباء والمفكرين والناشرين من مختلف أنحاء العالم، لافتاً إلى أن المعرض بات منطلقاً رئيساً لتثمين الإبداعات الأدبية والثقافية والاحتفاء بجهود المفكرين والأكاديميين العرب والغربيين وملتقى للثقافات والإبداعات العالمية.

وأّكد أكجة في لقاء ضمن مشاركته بفعاليات المعرض ضمن جناح مخصص أن هذا الحضور يعكس حرص الجانب التركي على توطيد العلاقة الثقافية مع المؤسسات والهيئات الثقافية الإماراتية والعربية ويفتح المجال نحو حضور أكبر للكتاب العربي لا سيما وأن الجمهورية التركية اليوم تضمّ في تركيبتها السكّانية نحو 5 ملايين قارئ عربي ما يجعلنا نهتمّ أكثر بحركة النشر العربي والمؤلفات العربي.

و اضاف انه يشارك في الدورة الـ31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 24 دار نشر تركية تقدّم للجمهور حصيلة الإبداعات التي قدمتها نخبة من الأدباء والمفكرين الأتراك، والكثير من التراجم التي نقلت من التركية إلى العربية لأننا ندرك حجم التلاقي المعرفي والفكري بين الثقافتين، كما عزّزت المشاركة التركية من حراك التفاعل الثقافي بين دور النشر التركية والعربية على صعيد اتفاقيات شراء وبيع حقوق النشر، وهذا بحدّ ذاته يخدم استمرارية حضور الثقافة كمنطلق رئيس لحوار الشعوب.

وأكد أكجة ن معرض أبوظبي الدولي للكتاب فرصة مثالية لإيصال الكتاب العربي من قلب العاصمة التركية إلى الجاليات العربية المقيمة فيها.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى