مال وأعمال

وزير الإسكان السعودي يطلع على أفضل ممارسات “أراضي دبي” في المجال العقاري

دبي  / وام /

قام معالي ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزير الإسكان السعودي والوفد المرافق له بزيارة إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي اطلع خلالها على أفضل الممارسات التنظيمية المتبعة في المجال العقاري.

وأوضح سعادة جمعة بن حميدان نائب مدير عام ” أراضي دبي ” أن زيارة الوفد السعودي تأتي في إطار التعاون الوطيد بين الإمارات والسعودية وتحت مظلة اللجنة العليا للتعاون بين البلدين الشقيقين.

ولفت إلى أن الزيارة ركزت على تبادل وجهات النظر المشتركة وتطوير آفاق التعاون بين البلدين وتسليط الضوء على منجزات في ” أراضي دبي ” والدور المهم الذي تلعبه في تطوير القطاع والترويج لإمارة دبي كواحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية في العالم وتسخير خدمات وخبرات الدائرة للمساهمة في رؤية 2030 في السعودية .

وتم خلال الزيارة عرض حزمة التشريعات التي أصدرتها الدائرة مؤخرا من أجل حفز الاستثمار وضمان حقوق جميع الأطراف بمن فيهم المطورون والمستثمرون والتباحث في مجال التطوير العقاري ومدى توافقه مع البرامج الإسكانية إضافة إلى مناقشة سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال التنظيم والتسجيل العقاري وتطوير العلاقات بين الإمارات والسعودية في مختلف الجوانب والمجالات ذات الصلة بالقطاع العقاري.

كما تم استعراض تجربة حفظ البيانات في خوارزميات تقنية ” بلوك تشين ” حيث أبدى الوفد السعودي إعجابه بمستوى التقدم الذي أحرزته الدائرة خاصة في تحقيق المركز السابع عالميا في إجراءات التسجيل العقاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى