منتخب المواي تاي يواصل انتصارات المرحلة الثانية اليوم

فوز الجفلة ومرضي وعبدالعزيز اقتراباً من منصة التتويج

أبوظبي-الوحدة

تواصلت انتصارات منتخب الامارات للمواي تاي في بطولة العالم IFMA لعام 2022 المقامة حاليا بالقاعة الرئيسية بمركز أبو ظبي للمعارض والتي تستمر حتى الرابع من يونيو المقبل ، والتي افتتحها بطلنا الدولي الياس حبيب علي ليله الافتتاح البهيج بفوزه على البطل الأفريقي من موريشيوس فيجاي أجاثى بعد 3 جولات قوية استمتع بها الحضور وفي مقدمتهم راعي حفل الافتتاح سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وكبار الحضور وضيوف اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج.
وتوالت انتصارات منتخبنا في اليوم الثاني بفوز لاعبنا المرشح نورالدين سمير على البطل الهندي بارليهان رانج في وزن تحت 67 كجم، وفوز اللاعب محمد عادل على بطل موريشيوس ايمرك ليبون في وزن تحت 54 كجم.. وشهد اليوم الثالث الانتصار التاريخي للاعبه منتخبنا للمواي تاي اللاعبة زينب بو حمده كأول فوز لمنتخب سيدات الامارات في بطولات العالم للمواي تاي IFMA، بفوزها على اللاعبة الهندية ديبا راجاك بالضربة القاضية الفنية السريعة في وزن تحت 60 كجم، حيث حظيت مباريات السيدات بمؤازرة كبيره من جمهور الحضور بمشاركة موسيقى المواي تاي التقليدية.. كما فاز لاعبنا أيوب المكي على اللاعب الفيتنامي فوك لونغ وتلاه اللاعب إبراهيم بلال بفوزه المثير والصعب على اللاعب المصري سيف الله قنديل في وزن تحت 63.5 كغم، كما فاز لاعبنا في ختام ليله أمس الأول محمد تويزي.

وشهدت جولة أمس الاثنين في يوم البطولة الرابع من تصفيات البطولة 3 انتصارات جديدة بحضور سعادة عبدالله سعيد النيادي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد العربي للمواي تاي – رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج، والسيد طارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد أمين عام الاتحاد العربي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي مدير البطولة وضيوف البطولة والتي شهدت فوز لاعبنا محمد جفلة على اللاعب الفلسطيني ليث شاكر بالنقاط ليتأهل للدور قبل النهائي.. وفي المباراة الثانية نجح لاعب منتخبنا الصاعد تحت 23 سنة محمد مرضي من التأهل للمرحلة الثانية بفوزه المستحق بالضربة القاضية على بطل منتخب بيرو لويس فيليب ، وقد تبقت له مباراتين لبلوغ ذهب الوزن ، كما فاز لاعبنا أحمد عبدالعزيز على بطل لتوانيا مرتباس ليتأهل بدوره للدور الثاني.
وتتوصل نزالات البطولة التي بلغت يومها الخامس اليوم الثلاثاء بمواجهات جديدة من الوزن الثقيل المثير ومن أبرز مواجهات منتخبنا والمنتخبات العربية ضمن الدور ربع النهائي للبطولة التي اقتربت منافساتها من منصات التتويج.

المهيري يشهد ختام دورة المدربين

شهد السيد طارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد أمين عام الاتحاد العربي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي مدير البطولة ختام دورة مدربي المواي تاي المتقدمة التي أقيمت على هامش بطولة العالم للمواي تاي IFMA بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك) ،والتي حاضر فيها التايلاندي الدكتور ساكشي تبسوان رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي حول رياضة المواي تاي التي تنشد ثقافة السلام بعيدا عن العرق والجنسية والمعايير الاجتماعية ،والتي نظمها الاتحاد الدولي بالتعاون مع اتحاد الامارات للمواي تاي، وذلك في إطار الاستعدادات للمشاركة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية القادمة بعد الاعتراف بالاتحاد واهمية العاب الفنون القتالية بهدف الارتقاء بالتدريب ومستجدات اللعبة بما يواكب الطفرة التي تعيشها اللعبة والتي انعكست خلال المشاركة الكبيرة خلال فعاليات بطولة أبو ظبي 2022.. وتنوعت المحاضرات النظرية بين هيكل الرياضة، وعلم وظائف الأعضاء وعلم النفس الرياضي، والتغذية، والأخلاق، والوقاية من الإصابات، والحماية، والتعليم ضد المنشطات والتي اعقبتها ورشة العمل الفنية الأولى مع رئيس اللجنة الثقافية السيد اجاهن كاو الذي أكد على أهمية التعليم المستمر.

زينب بوحمودة- اسم من ذهب

سجلت لاعبه منتخب الامارات للمواي تاي زينب يو حمودة (21 سنة) اسمها بمداد من ذهب في سجل الاتحاد الدولي للمواي تاي بالفوز الأول لرياضة الإماراتية على مستوى سيدات المواي تاي من خلال ظهور الأول المشرف والشجاع على بساط بطولة العالم للمواي تاي لعام 2022 بفوزها المستحق على الهندية ديبا رجاك تحت 60 كغم بالضربة القاضية بعد دقيقتين من القتال الرياضي التنافسي الشريف، بعد سلسلة من الضربات.. والتي عبرت سعادتها بالانتصار الأول ترجمه لتعليمات مدربها — الذي وجها بالضغط المبكر على خصمها، ليأتي الفوز الأول على مستوى الشابات تحت 23 سنة تتويجا لجهود 4 سنوات من التدريب، على أمل أن يتواصل الجهد خلال جولة اليوم الثلاثاء التي ستكون أكثر تنافسا مع ضرورة التركيز خلال جولة اليوم على آمل أن أتمكن من تحقيق الفوز.

 

Exit mobile version