أخبار عربية ودولية

الكاظمي: مُنجزات ميدانية وعسكرية في عمليات ملاحقة فلول داعش

الوحدة  – د ب أ

أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي القائد العام للقوات المسلحة اليوم الإثنين أن هناك منجزات ميدانية وعسكرية واضحة في عمليات ملاحقة فلول داعش الإرهابية.

وقال الكاظمي، خلال حضوره المؤتمر الأمني الموسع للقيادات الأمنية العراقية، إنه “يتحتم الإشادة بالجهد الاستخباري المرافق لهذه العمليات، وعلينا أن نستثمر الزخم نحو مواجهة الجريمة المنظمة والعناصر التخريبية”.

وطالب الأجهزة الأمنية بوضع الخطط لتأمين الحماية اللازمة لأبراج الطاقة الكهربائية وحمايتها من استهداف العناصر الإرهابية، داعياً مديريات الشرطة إلى العمل مع دوائر البلدية في بغداد والمحافظات لإزالة التجاوزات على الممتلكات العامة والخاصة، وإظهار المدن بالشكل اللائق.

وأضاف قائلاً “إن المسؤولية مشتركة للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، في حماية بلادنا ومجتمعنا من المخدرات ومن السلاح المنفلت وهي تحديات كبيرة تتطلب المزيد من الجهود”.

وشدد على جميع الأجهزة الأمنية والاستخبارية وقوات حرس الحدود منع عبور المخدرات من الحدود الدولية، ومتابعة ومحاسبة المتاجرين والمروجين والمتعاطين لها للقضاء على هذه الآفة التي باتت تفتك بالنسيج المجتمعي.

كما دعا شرطة الطاقة للقيام بواجباتها في تأمين الحماية لأنابيب نقل النفط ومنع أي تجاوزات عليها وتنفيذ مذكرات القبض القانونية واجبة النفاذ، ومتابعة الإجراءات القانونية باتّباع السلوك الحازم إزاء من يتجاوز أو يتعدى على رجال الأمن من خلال تنفيذ الواجبات، وعلى القادة حماية منتسبيهم من أي استهداف عشائري قد يضعف قوّتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى