مال وأعمال

أسهم «الاتصالات»تتباين مع انطلاق «جيتكس 2019»

دبي ـ (الوحدة):

تباين أداء أسهم قطاع الاتصالات بالدولة، تزامناً مع انطلاق معرض جيتكس للتقنية لعام 2019 المنعقد في إمارة دبي في نسخته الحالية.

وتستمر فعاليات الأسبوع خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظّمة للفعاليتين.

و”جيتكس”، أكبر معرض ومؤتمر لتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط، يتم فيه تسليط الضوء فيه على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الجيل الخامس والتقنيات التقدمية الأخرى.

ومن خلال رصد لأداء أكبر شركتين اتصالات في الإمارات من1 انطلاق المعرض في السادس من الشهر الحالي، وحتى منتصف جلسة اليوم الموافق الثامن من الشهر ذاته، ارتفع سهم مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) بنسبة 0.36 بالمائة، بالغاً سعر 16.34 درهم، مقابل سعره قبل انطلاق المعرض.

وتداول مستثمرو السوق، سهم اتصالات منذ إطلاق المعرض بحجم 1.04 مليار سهم، محققاً قيمة قدرها 17.11 مليار درهم.

أما سهم الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) فتراجع منذ انطلاق المعرض بنحو 1.25 بالمائة، إلى سعر وصل إلى 5.53 درهم.

وبلغت كميات التعاملات على سهم دو نحو 466.8 ألف سهم، محققاً سيولة قدرها 13 مليار درهم.

ومن المقرر أن يعزز معرض جيتكس لنجوم المستقبل 2019 مكانته بصفته الفعالية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا من خلال الجمع بين الشركاء الرئيسيين والروّاد العالميين لهذا القطاع.

وتشارك في المعرض أكثر من 750 شركة ناشئة من 75 دولة منها العديد من الشركات الفائزة بالجوائز، كما يُشارك به أيضاً مشاركون لأول مرة في المنطقة.

ويجتذب أسبوع جيتكس للتقنية الأكثر عالمية أكثر من 4 آلاف و500 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة.

وستشارك لأول مرة شركات من الجزائر والنمسا والبرازيل وكولومبيا واليونان وإيطاليا وكازاخستان وكينيا والمغرب في جيتكس هذا العام الذي تمتد مساحته على أكثر من 1.4 مليون قدم مربع.

ومن المتوقع أن يستقبل الحدث أكثر من 100 ألف زائر من أكثر من 140 دولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى