مال وأعمال

11 مليون سائح تستقبلهم دبي تستقبل خلال 8 أشهر

دبي ـ (الوحدة):

أظهرت بيانات رسمية حول السياحة في دبي، أن الإمارة استقبلت، خلال الثمانية أشهر الأولى من 2019 نحو 10.85 مليون زائر مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت 10.44 مليون زائر بزيادة 4 بالمائة.

ووفقاً للتقرير الصادر عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فقد زاد عدد السياح القادمين للإمارة خلال شهر أغسطس إلى 1.3 مليون زائر بزيادة نسبتها 7 بالمائة مقارنة بـالفترة نفسها من عام 2018.

وتصدرت كلٌّ من الهند والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، قائمة الدول الأكثر زيارةً لدبي خلال الثمانية الأشهر الأولى من العام الجاري. ووصل عدد المنشآت الفندقية في دبي إلى 712 منشأة، وبلغ إجمالي أعداد الليالي الفندقية في أغسطس/آب الماضي نحو 20.6 مليون ليلة، مقابل 19.6 مليون ليلة، خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

يُشار إلى أن قطاع السياحة اختتم عام 2018 بنتائج إيجابية مع استقبال دبي لنحو 16 مليون زائر دولي الأمر الذي يؤكد قوة جاذبيتها كوجهة عالمية مفضّلة.

وتسعى دبي وبقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتسعى دبي إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

ووفقاً للقرار فإن التأشيرة تمنح للمواطنين الروس حملة الجوازات العادية لمدة ثلاثين يوماً، قابلة للتجديد لمدة مماثلة مرة واحدة.

وقبل صدور القرار، استقبلت الإمارات خلال عامين أكثر من 600 ألف زائر روسي، وبلغ عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين البلدين 56 رحلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى