أخبار الوطن

“العويس الثقافية” توقع اتفاقية تعاون مع دار الشؤون الثقافية العامة في العراق

وقعت مؤسسة سلطان بن علي العويس ودار الشؤون الثقافية العامة في العراق، اتفاقية تعاون مشترك لتطوير وتوثيق عرى الترابط الفكريّ، والعلميّ، والبحثي لمواجهة التحديات التي تواجه قضايا الفكر العربيّ واستشراف فكريّ عربيّ زاهر.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية معالي الدكتور حسن ناظم وزير الثقافة والسياحة والآثار في العراق، ووقعها من جانب مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية إبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي للمؤسسة ومن جانب دار الشؤون الثقافية العامة الدكتور عارف الساعدي مدير عام الدار وذلك على هامش فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

واشتملت الاتفاقية على التّعاون في كـل ما يخدم أهدافهما من خلال التشاور وتبادل الآراء والزيارات والدراسات المشتركة وورش العمل والندوات والكتب والدوريات والمعلومات العلميّة والثقافية، وتنفيذ مشروعات مشتركة تنسجم مَعَ أهدافهما وتكون محل اتفاقات أو برتوكولات، كل حالة على حدة.

ويتبادل الطرفان بانتظام المعلومات والوثائق بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكذلك العمل على إقامة عدد من الفعاليات المشتركة التي تخدم القضايا الفكريّة والعلميّة والثقافية.

ونصت الاتفاقية على أن يتبادل قاعدة بيانات الشخصيات الثقافية العربية والعالمية بما يخدم توسيع قاعدة بيانات كل طرف، وإنشاء لَجْنَة فنية مشتركة تجتمع وفقًا للحاجة، بالإضافة إلى الطباعة المشتركة بين الجهتين.

وكانت مؤسسة سلطان بن علي العويس وقعت عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مؤسسات مشابهة مثل مؤسسة عبد الحميد شومان في الأردن، ومؤسسة الفكر العربي في لبنان والمجلس الأعلى للثقافة في مصر ومنتدى الفكر العربي في لبنان وغيرها من المؤسسات الثقافية الفاعلة في الوطن العربي.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى