الوحدة الرياضي

فوز الياس وبلال وأيوب في بطولة العالم للمواي تاي وجولات الحسم تنطلق اليوم

الاتحاد الاسيوي يجتمع اليوم لانتخاب مجلسه الجديد

أبوظبي-الوحدة:

دخلت بطولة العالم للمواي تاي لعام 2022 التي يستضيفها اتحاد الامارات للمواي تاي والكيك بوكسينج بقاعة مركز أبوظبي للمعارض حتى يوم السبت الرابع من يونيو الحالي مرحلة الحسم والاقتراب من منصة التتويج اعتبارا من نازلات اليوم ضمن فعاليات بطولة العالم للمواي تاي التي شهدت مشاركة 700 لاعب ولاعبه من 100 دولة للكبار والشباب تحت 23 سنة من الجنسين ،وفي مقدمتهم ابطال الامارات الذين تألقوا خلال تصفيات البطولة التي كشفت عن مواهب وخامات رائعة استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية السعودية بنسختها الأولى التي تقام خلال الفترة من 10 إلى20 مارس المقبل ..
وشهدت جولة البطولة التي بلغت يومها الخامس أمس فوز لاعب منتخبنا إبراهيم بلال على بطل كازاخستان فاديم كابانكلوف في وزن تحت 63.5، بعد مباراة قوية اظهر خلالها بلال مهارات عالية في الهجوم والدفاع والسيطرة على الخصم ليتأهل.. وفي المباراة الثانية ضمن لاعبنا منتخبنا أيوب المكي امام الايطالي مانويل في وزن تحت 60 كغم لفئة الشباب تحت 23 سنة.. واستطاع لاعب منتخبنا الدولي الياس حبيب علي من تحقيق فوز مهم على حساب اللاعب بطل تركيا في وزن تحت 81 كغم انيس يونس ليبلغ منصة التتويج التي يبدأ التنافس عليها اعتبارا من جولة اليوم الأربعاء للاعبين الذين بلغوا تلك المرحلة التي شارفت نهايات البطولة.

انتخابات الاتحاد الاسيوي اليوم

يعقد الاتحاد الاسيوي للمواي تاي اجتماعا مهما له في الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات ( B) بمركز المعارض الوطني في أبوظبي برئاسة التايلاندي الدكتور ساكشي تبسوان رئيس الاتحاد وحضور سعادة عبدالله سعيد النيادي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد العربي للمواي تاي – رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج والذي يبدأ بكلمه الأمين العام FAMA، ثم كلمه ترحيب من قبل رئيس الاتحاد الاسيوي ، ثم كلمة ترحيب للمديرة العامة للاتحاد الدولي للإدارة، كاريسا تينان ، ثم كلمه اتحاد الامارات للمواي تاي مستضيف الحدث ، ثم الاطلاع على التقارير الفنية والإدارية للفترة المنتهية ، واستعراض الاستعدادات لدورة الألعاب الآسيوية الداخلية 2023 ، وتقرير الألعاب القتال العالمية لعام 2023 ،ثم تقرير من قبل نائب رئيس GAISF السيد ستيفان فوكس ، وبعدها تبدأ مرحلة الترشيحات لعضوية الاتحاد الاسيوي في دورته الجديدة ، ثم انتخاب الرئيس ونائبة ، ثم انتخاب الأمين العام للاتحاد ، ثم انتخاب أعضاء الاتحاد .. بعد عملية انتخاب مجلس إدارة الاتحاد الجديد يتقدم الرئيس المنتخب بخطاب دورته الجديدة ورؤيته للدورة الجديدة التي تمتد حتى 2026 والاطلاع على المقترحات وتحديد تاريخ ووقت الاجتماع القادم.

? طارق المهيري:جهود مقدرة أسهمت في نجاح البطولة

شكر طارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي للمواي تاي والأمين العام للاتحاد العربي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ومدير بطولة العالم للمواي تاي 2022، شكر كافة اللاعبين والمدربين للتجهيزات الجبارة التي حظيت بها بطولة العالم للمواي تاي التي تختتم يوم السبت المقبل.. وأكد المهيري أن البطولة جمعت العديد من المنتخبات واللاعبين العرب، وذلك لأسباب عدة، منها قرب المسافة للعديد من المنتخبات المشاركة والتجهيزات القوية لتنظيم البطولة العالمية في الدولة.
وأشار المهيري إلى أن توجيهات سعادة عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للمواي تاي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة بتطوير المواي تاي في الوطن العربي إلى مراحل متقدمة، وتمنى المهيري أن يزيد عدد المنتخبات العربية المشاركة في البطولات القادمة، والتوفيق للاعبين والمدربين العرب في هذه البطولة.. وقال المهيري أن المواي تاي انتشرت في دولة الإمارات بشكل كان مكان اشادة
، مؤكدا أن هناك اقبال كبير من الشباب تحت 16 سنة بالتواجد في هذه البطولة والتشجيع المستمر لمنتخب الإمارات وكسب الخبرات، ولفت إلى أن أعمار اللاعبين الإماراتيين المتقاربة جعلتهم يتشاركون في التدريبات في بعض الأحيان وذلك لتطلعهم لأن يكونوا في المستقبل القريب ضمن كلية منتخب الناشئين تحت 17 سنة.

وقال المهيري أن هدف الاتحاد الإماراتي منذ التأسيس عام 2017 أن يوصل باللعبة إلى أعلى المراحل في القارة وعلى مستوى العالم، مشيرا إلى أن الاتحاد يكثف جهوده على المستوى الإداري والفني لكي يتحقق الهدف وهو تحقيق النتائج الجيدة على مستوى المنتخبات.. واختتم متمنيا التوفيق لجميع لاعبي الإمارات في هذه البطولة وحصد الميداليات الذهبية.

4 لاعبين يمثلون الامارات في دورة أمريكا

تعتبر بطولة العالم للمواي تاي الحالية فرصة مثالية لمنتخب الامارات المشارك في دورة الألعاب العالمية للمواي تاي التي ستقام في ولاية برمنجهام بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر يوليو المقبل والذي يمثل إنجازا لرياضة الامارات واتحاد الامارات للمواي تاي والكيك بوكسينج برئاسة سعادة عبدالله سعيد النيادي والكادر الوطني المساعد ، بعد ان جاء تأهل 4 لاعبين بعد تصفيات ومشاركات قوية امام ابطال العالم للمواي تاي : وهم الياس حبيب علي ، ونورالدين سمير وأمين المعتصم ، ومحمد سعيد مرضى لتلك المشاركة العالمية ،والتي تمثل إنجازا لاتحاد اللعبة الذي اشهر في مايو 2017 ،وقد شهدت فترة تأسيسه القصيرة استضافة كبرى البطولات ،بداية بالبطولة العربية ثم الاسيوية وبطولة العالم الحالية وغيرها من البطولات الدولية خلال فترة الجائحة التي تعامل معها الاتحاد بالتعاون مع عده جهات باحترافية عالية .. كما شهدت فترة الميلاد القصيرة رئاسة الاتحاد العربي ومقر الاتحاد واعتلاء ارفع المناصب الإقليمية والدولية لرياضة المواي تاي.
وقد كان استقبال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، في قصر الوط مؤخرا لرئيس وأعضاء اتحاد الإمارات للمواي تاي، ولاعبي منتخب الدولة لرياضة المواي تاي حافزا للمنتخب الذهبي الذي رفع اسم رياضة دولة الإمارات عالياً في المنافسات الإقليمية والدولية.. يذكر أن منتخب الإمارات لرياضة المواي تاي حقق إنجازات عدة في الفترة الأخيرة شملت تحقيق 14 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية خلال بطولة العالم للمواي تاي التي أقيمت في تايلند شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى