مرئيات

“أوركسترا كالوش” تدعم الجيش الأوكراني بثلاث طائرات مسيرة

دبي – وكالات

بعد فوزها في مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن”، حثت أوركسترا كالوش معجبيها على إظهار الدعم لأوكرانيا من خلال التبرع لمساعدة الجيش.

وكتبت الفرقة الأوكرانية عبر إنستغرام ترويجا لطرح كأس المسابقة في مزاد علني: “كل يورو تتبرع به سيساعد في إنقاذ حياة الجنود الأوكرانيين!”

جلب فوز أوكرانيا في مسابقة الأغنية الأوروبية فخرًا وطنيًا وفرحًا ومكانة فنية للبلاد وسط الدمار الذي خلفته الحرب التي تشنها روسيا منذ 24 فبراير.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن الفرقة الأوكرانية ستساعد في إمداد جيش بلادها بطائرات بدون طيار من خلال المزاد العلني لكأس المسابقة وقبعة وردية ارتداها المغني الرئيسي للفرقة.

وحققت القطعتان أكثر من 1.2 مليون دولار، وفقا للمتحدث باسم الفرقة الأوكرانية، حيث تم بيع الكأس، وهو عبارة عن ميكروفون زجاجي مصنوع يدويا من قبل الفنان السويدي، كجيل إنغمان، في مزاد علني عن طريق العملات المشفرة.

وقال المغني الرئيسي للفرقة، أوليه بسيوك، “نعتقد أن هذا ليس سوى الانتصار الأول قبل أكبر انتصار لنا على المعتدي الروسي”.

وكانت أوركسترا كالوش فازت بالنسخة الـ 66 من مسابقة الأغنية الأوروبية “يورو فيجن” التي أقيمت بشهر مايو الماضي في إيطاليا. وفازت أغنية الفرقة الأوكرانية “سنيفانيا” بتصويت الجمهور خلال المسابقة.

واشترت منصة “وايت بي آي تي” لتبادل العملات الرقمية المشفرة في أوكرانيا الكأس الزجاجي مقابل 900 ألف دولار بعد منافسة مع رجال أعمال من كالوش، وهي المدينة الأوكرانية التي ينتمي لها بسيوك.

وفاز بعطاء القبعة، فولوديمير أونيشوك، وهو مهندس تكنولوجيا معلومات أوكراني يعيش في جمهورية التشيك وهو متبرع منتظم مؤسسة سيرهي بريتولا الخيرية.

وستستخدم مؤسسة سيرهي بريتولا الخيرية التي أسسها مذيع تلفزيوني أوكراني، الأموال لشراء ثلاث طائرات بدون طيار يمكن للجيش استخدامها للمراقبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى