الوحدة الرياضي

تكثيف الاستعدادات لانطلاق دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات

كثفت اللجنة المنظمة لـ”دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات” استعداداتها لانطلاق النسخة السابعة من الدورة الأكبر من نوعها، التي تنظمها لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتقام بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي خلال الفترة من 12 إلى 26 أكتوبر الجاري.

وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعًا تنسيقيًا برئاسة لمياء عبد العزيز خان عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة المرأة والرياضة بالمجلس ورئيس اللجنة المنظمة للدورة وحضور فوزية فريدون مدير قسم تطوير رياضة المرأة ومديرة الدورة، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المنظمة، وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر الاستعدادات التنظيمية والتجهيزات في مختلف الأماكن التي تقام فيها منافسات بطولات الرياضات العشر الجماعية والفردية المدرجة في الدورة.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن موعد إجراء القرعة التي ستقام مراسمها في الساعة الواحدة ظهر يوم غد الخميس 10 أكتوبر 2019 في مقر مجلس دبي الرياضي بحضور المنسقات وعدد من لاعبات الفرق من المؤسسات المشاركة واتحاد الألعاب الجماعية المدرجة في النسخة السابعة من الدورة. 

وتتضمن الدورة 10 ألعاب رياضية جماعية وفردية هي: كرة السلة، الكرة الطائرة، البولينغ، سباق الطريق، السباحة، الدراجات الهوائية، الريشة الطائرة، الشطرنج، بالإضافة إلى لعبتين جديدتين تم إضافتهما إلى الدورة هذا العام وهي الكروسفيت وألعاب التحدي.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقارير اللجان الفنية والتنظيمية والإعلامية التي تضمنت تفصيلًا لجميع جوانب التنظيم والإحصائيات الخاصة بها والاستعدادات اللوجستية وجاهزية الملاعب لاستقبال المشاركات من مختلف المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، كما تم استعراض آلية العمل والخطط التي سيتم العمل عليها خلال فعاليات الدورة.

كما عقدت اللجنة المنظمة اجتماعات مع المؤسسات الوطنية الداعمة للدورة ومن أبرزها شرطة دبي، ولجنة تأمين الفعاليات في دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وبلدية دبي، لمناقشة خطط تأمين المنافسات من كافة الجوانب الأمنية والصحية لتحقيق أعلى معدلات النجاح في جميع الجوانب التنظيمية.

ومن جهة أخرى تواصل الفرق واللاعبات من منتسبات المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة المشاركات في النسخة السابعة من الدورة في تكثيف استعداداتها للمشاركة من خلال التدريبات اليومية والتأهيل البدني والنفسي لخوض المنافسات روح عالية للفوز بالألقاب.

وتم تحديد البرنامج الزمني وجدول منافسات النسخة السابعة من الدورة، حيث تدشن بطولة البولينغ منافسات الدورة يوم السبت 12 أكتوبر، وتنطلق تصفيات بطولتي كرة السلة والكرة الطائرة يوم الأحد 13 أكتوبر، تليها منافسات بطولة ألعاب التحدي التي تم إضافتها مؤخرا إلى فعاليات الدورة وتقام يوم الاثنين 14 أكتوبر، وتنطلق منافسات بطولة الريشة الطائرة يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، كما تنطلق منافسات بطولة الشطرنج يوم الأربعاء 16 أكتوبر.

وتقام منافسات بطولة سباق الطريق يوم الجمعة 18 أكتوبر، تليها منافسات بطولة السباحة يوم السبت 19 أكتوبر، كما تقام منافسات بطولة الدراجات الهوائية يوم الثلاثاء 22 أكتوبر، وتقام بطولة الكروسفيت يوم الجمعة 25 أكتوبر، وتختتم منافسات بطولتي الريشة الطائرة والشطرنج يوم الخميس 24 أكتوبر، كما تختتم منافسات بطولتي كرة السلة والكرة الطائرة يوم السبت 26 أكتوبر.

وستوفر اللجنة المنظمة كل سبل الراحة إلى الموظفات المشاركات في الدورة والجمهور الذي سيتابع المنافسات إلى جانب المنافسات التي سيشرف عليها ويقود العملية التحكيمية بها فريق من الخبراء من مختلف الاتحادات المعنية بكل رياضة سعيًا لأن تظهر الدورة في أبهى صورة وأن تكون متكاملة الأركان من حيث الإعداد والتنظيم. ومن المتوقع أن تشهد فعاليات الدورة منافسات وتحديات قوية لزيادة عدد المؤسسات المشاركة وحرص الفرق الفائزة في الدورات السابقة على المحافظة على لقبها ومحاولة الفرق الأخرى إلى الفوز باللقب.

وتحرص لجنة رياضة المرأة على تحديث وتطوير الفعاليات الرياضية التي تنظمها على مدار العام لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من النساء من مختلف الجنسيات والأعمار لممارسة الرياضة والمشاركة في مختلف الرياضات، ورفع مستوى لياقة المرأة، وذلك من أجل تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها اللجنة وهي دعم مسيرة الرياضة النسائية في دبي، ونشر وعي وثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني لدى المرأة، والتأكيد على دورها كعامل أساسي في المحافظة على صحة المرأة وقدرتها على القيام بأعباء الحياة اليومية بيسر وسهولة.

دبي-الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى