أخبار رئيسية

حمدان بن محمد يشهد حفل تخريج دورة الدفاع الوطني التاسعة 2021 – 2022

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أهمية الدور الاستراتيجي لكلية الدفاع الوطني بدعم ورعاية القيادة الرشيدة، في تأهيل وإعداد نخبة من الكوادر المؤهلة للمشاركة في تعزيز مسيرة التطوير والبناء والتقدم في دولة الإمارات وتأكيد ريادتها على كافة الأصعدة وفي مختلف المحافل سعياً للوصول بالوطن إلى أعلى مراتب التميز من خلال فهم عميق وشامل للمتغيرات المحيطة وإلمام بأفضل السبل التي تضمن التعامل معها بأسلوب يكفل الاستفادة الكاملة مما تحمله من فرص.

جاء ذلك خلال حضور سموه حفل تخريج دورة الدفاع الوطني التاسعة 2021- 2022 الذي أقيم اليوم في قصر الإمارات بأبوظبي.

ونوّه سمو ولي عهد دبي بالدور الوطني الرفيع للقوات المسلحة الإماراتية ومسيرتها المشرفة الزاخرة بالإنجازات، ورسالتها المتركزة على حماية مقدرات الوطن وصون مكتسباته، وتأكيد الإسهامات الإيجابية لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، عملاً بالأسس الراسخة التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيّب الله ثراه”، من عمق انتماء للوطن وولاء لقيادته وشعبه، وتفانٍ في رفعته وصون كرامته، وهي الثوابت التي يواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، تدعيم أركانها لتظل دولة الإمارات أرضاً للخير والعطاء، ورمزاً شامخاً لقِيَم الحق والعدل والسلام.

وهنّأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خريجي دورة الدفاع الوطني التاسعة، داعياً إياهم إلى الاستفادة مما تلقوه في الأكاديمية من معارف وخبرات على أرض الواقع وكل في مجال تخصصه، لاسيما في تقييم وتحليل التحديات وصياغة الاستراتيجيات الملائمة لدعم أهداف الأمن الوطني وتأكيد قدرة الدولة على المضي قدماً في تحقيق مشروعها التنموي الطموح بعيداً عن أية معوقات لتصل إلى قمم جديدة تؤكد بها ريادتها في مختلف المجالات.

وفي مستهل الحفل، ألقى سعادة اللواء الركن عقاب شاهين عقاب العلي، قائد كلية الدفاع الوطني كلمة أعرب خلالها عن خالص الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة لما توليه من دعم مستمر للكلية وهو ما مكنها من تقديم مستوى راق من المحتوى العلمي بالاعتماد على أحدث الوسائل والتقنيات.

وأكد سعادته إدراك كلية الدفاع الوطني الكامل لتطلعات القيادة الرشيدة للمستقبل مع بدء دولة الإمارات حقبة جديدة في تاريخها الحافل بالإنجازات، وما يستدعيه ذلك من قراءة دقيقة للبيئة الاستراتيجية وحتمية مواكبة المتغيرات بشتى أشكالها وتأثيراتها، والتعامل مع التحديات والفرص على أساس مراعاة المصالح الوطنية العليا، توازياً مع تعزيز تكامل أدوار المؤسسات الوطنية للوصول إلى النتائج الإيجابية المرجوة في كافة المجالات.

كما أكد اعتزاز الكلية بالإسهام في تزويد كوكبة من القيادات الواعدة بمحتوى علمي يعينهم على أداء رسالتهم تجاه الوطن والإسهام في الحفاظ على مكتسباته وإعلاء مصالحه وتأكيد أمنه وسلامته في كل وقت وحين، خاصة وأن العالم يموج بالتحديات التي تتطلب استعداداً وافياً للتعامل مع تداعياتها بنهج رشيد قائم على المعرفة.

ووجه سعادة اللواء الركن عقاب شاهين العلي التهنئة للخريجين، ناصحاً إياهم باستثمار ما تعلموه في الكلية بمواصلة الاطلاع ومتابعة كافة المستجدات المحيطة، داعياً الله عزّ وجلّ أن يديم على دولة الإمارات نعمة الأمن والأمان وأن ينعم عليها بمزيد من التقدم والازدهار.

وفي ختام الحفل، سلّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الشهادات للخريجين، والتقطت لسموه مع منتسبي هذه الدفعة الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر حفل التخريج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، ومعالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، ومعالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى