أخبار رئيسية

رئيس غواتيمالا يستقبل فاهم القاسمي و يبحثان آفاق تطوير العلاقات الاستثمارية مع الشارقة

بحث فخامة إليخاندرو غياماتي رئيس جمهورية غواتيمالا مع وفد دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة برئاسة الشيخ فاهم القاسمي رئيس الدائرة بحضور معالي جانيو روساليس وزير الاقتصاد الجواتيمالي .. آفاق تطوير التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي.

و زار الشيخ فاهم القاسمي في جواتيمالا سيتي ضمن جولته بأمريكا اللاتينية .. قصر الثقافة الوطني و أشاد بجهود التبادل الثقافي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية غواتيمالا مؤكدا عمق العلاقات التي تربط إمارة الشارقة مع مدن غواتيمالا و ما تمثله من ركائز لتبادل الخبرات و توسيع مجالات التعاون الثقافي والاقتصادي والتجاري والاستثماري وأشار إلى أن هذه العلاقات عمادها التعاون المتواصل والاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

على صعيد متصل بحث وفد الدائرة مع كبار المسؤولين في جواتيمالا سبل تعزيز التعاون المشترك في القطاعات الاقتصادية والتنموية واطلع على الخطط التنموية التي تنتهجها غواتيمالا إضافة إلى مناقشة جهود الجانبين في مجال تعزيز الاستراتيجيات الاقتصادية الجاذبة للاستثمارات .

من ناحية أخرى عقد وفد دائرة العلاقات الحكومية برئاسة الشيخ فاهم القاسمي اجتماعا مع كبار المسؤولين في جمهورية كوستاريكا ضمن الجولة نفسها .

فقد التقى الوفد القائمين على وكالة ترويج الاستثمار في كوستاريكا /Cinde/ ومروج التجارة الخارجية الكوستاريكي /Procomer/ وجرى بحث فرص التعاون وتبادل التجارب والخبرات في قطاعات التجارة والتعليم والسياحة .

وناقش الجانبان آليات تنفيذ مشاريع اقتصادية مشتركة وسبل تعزيز البيئة الاستثمارية عن طريق الاستفادة من الابتكار والتكنولوجيات المتطورة في مشروعات التنمية.

وأشاد رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة بخطة جمهورية كوستاريكا الهادفة إلى حماية المحيطات وخطة إزالة الكربون وأبدى اهتمامه بمشروعات الحماية التي تنتهجها في تعزيز الاقتصاد الأزرق الذي ينظر إلى البحار والمحيطات بوصفها عنصرا رئيسا في التنمية الاقتصادية العالمية مؤكدا أن تجربة جمهورية كوستاريكا واحدة من التجارب الملهمة للدول في المجال البيئي.

بدورهم شدد المسؤولون في جمهورية كوستاريكا خلال اللقاء على ضرورة الاستفادة من فرص العمل مع إمارة الشارقة مؤكدين أن هناك تطلعات مشتركة نحو تعزيز التعاون الثنائي في عدد من القطاعات التنموية والاقتصادية لدى الجانبين خاصة في مجالات حماية البيئة والتغير المناخي و التعافي الأخضر وتعزيز فرص الجذب السياحي بين الجانبين.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى