أخبار عربية ودولية

دول الخليج تؤكد أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين الأولى

الرياض-(د ب أ):
أكدت دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الأربعاء على مواقف دول المجلس الست” الثابتة من القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، ودعمها لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من حزيران/ يونيو1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

كما شدد بيان للمجلس على ضرورة “ضمان حقوق اللاجئين، وفق مبادرة السلام العربية وحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”، ودعا الوزراء الخليجيون “المجتمع الدولي والدول المؤثرة لبذل المزيد من الجهود لاستئناف عملية السلام والمفاوضات بين إسرائيل والجانب الفلسطيني”.

ورحب المجلس الوزاري الخليجي “ببيان الاتحاد الاوروبي بتاريخ 12 أيار/ مايو 2022، الذي أدان الخطط الإسرائيلية لبناء 4400 وحدة استيطانية في الضفة الغربية”، داعيا “السلطات الإسرائيلية إلى التوقف عن مثل هذه الإجراءات، التي تخالف القوانين الدولية وتهدد بصورة مباشرة حل الدولتين وتعيق جهود السلام”.

ورحب الوزراء الخليجيون “ببيان الاجتماع الرابع للجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس بتاريخ 21 نيسان/ أبريل 2022″، مؤكدا “رفضه القاطع لجميع الممارسات الإسرائيلية لتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك، وأي محاولة لتقسيمه زمانيا ومكانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى