مرئيات

فنان تشكيلي يطلق معرضاً عبر الإنترنت لدعم حملة مدى في مكافحة الأمراض المدارية المهملة

أبوظبي-الوحدة:
أعلن الفنان التشكيلي “بروك يشتيلا”، الذي يعد أحد أكثر الفنانين إلهاماً في إفريقيا، عن دعمه حملة مدى، مبادرة نشر الوعي تجاه الأمراض المدارية المهملة وجمع التبرعات للقضاء عليها، من خلال إطلاق مجموعة من اللوحات الفنية تحت اسم “The Sight” في دبي.

وتم إطلاق المعرض الذي يضم 49 لوحة فنية لأول مرة عبر الإنترنت في فندق ميديا ون في دبي مارينا. ويهدف المعرض إلى زيادة الوعي حول مرض العمى النهري الذي يصيب أكثر من 200 مليون شخص على مستوى العالم، حيث خصصت عشرة بالمئة من مبيعات المزاد عبر الإنترنت لصالح حملة مدى حتى الأول من سبتمبر في العام الحالي.

وفي هذا الخصوص، صرح الفنان بروك يشتيلا قائلاً: ” كان المعرض تحدياً كبيراً بالنسبة لي خاصة مع الألم الكثير الذي تولّد عنه، ولكن على الرغم من ذلك فقد ترك شعوراً رائعاً في داخلي، وآمل أن يلهم العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم”.

الجدير بالذكر أن الفنان التشكيلي يشتيلا يعاني منذ سن السابعة عشر من نوع نادر من التهاب المفاصل وهو التهاب الفقار المقسِّط (اللاصق) الذي يتسبب في تيبُّس فقرات جسمه باستثناء ذراعيه، ولكنه استطاع بفضل تفاؤله أن يركز على موهبته وتوجيهها لتسليط الضوء على الأمراض المدارية المهملة، وحماية المصابين بها من خلال أعماله الفنية المميزة.

للراغبين بشراء أحد الأعمال فنية لبروك يشتيلا والمساهمة في دعم حملة مدى، يرجى زيارة الرابط https://www.brookandart.com/shop2/

لدعم حملة مدى والتبرع بشكل مباشر، يمكن إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة GIVE إلى الرقم 2424، أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني https://www.reachtheend.org/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى