مال وأعمال

«وربة الكويتي» يقرع جرس افتتاح السوق احتفالاً بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار في«ناسداك دبي»

دبي ـ (الوحدة):

قرع شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي لبنك وربة، أحد البنوك الرائدة في الكويت، جرس افتتاح السوق احتفالاً بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي. تدعم الصكوك عبر هذا الإدراج خطط التوسع والتطوير لبنك وربة عبر مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية والاستثمارية، بالإضافة إلى حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

يُعد هذا الإدراج هو الإدراج الثاني للصكوك من قِبل بنك وربة في بورصة ناسداك دبي، بعد إدراجه صكوكاً بقيمة 250 مليون دولار أمريكي في شهر مارس عام 2017.

في هذا السياق، صرح شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي لبنك وربة: “يسعدنا تعزيز العلاقات القوية بين الأسواق المالية في كل من الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة من خلال هذا الإدراج، بما في ذلك علاقتنا الوثيقة مع بورصة ناسداك دبي، التي تمنح صكوكنا حضوراً بارزاً وروابط قوية بالمستثمرين الإقليميين والدوليين. فقد نجحت الصكوك بجذب المستثمرين من دول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة الي مناطق أخرى من حول العالم، مما يؤكد ثقة الأسواق باستراتيجية بنك وربة للتوسع في قطاعات أعمال مختلفة، بما في ذلك الاستثمار والخدمات المصرفية للأفراد والشركات.

وأضاف قائلاً: نتوقع نجاحاً باهراً لإدراج صكوك وربة في سوق ناسداك دبي، التي تعتبر بيئة إدراج من الدرجة الأولى، بما تطبقه من معايير دولية، توفر دعماً قوياً لهذه المبادرة لجمع رأس المال.”

من جهته أشارعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي قائلاً: “يؤكد هذا الإدراج من قِبل بنك وربة على النمو والتطور السريع لسوق الصكوك كوسيلة فعالة لجمع رأس المال من المستثمرين الإقليميين والدوليين، بالإضافة الي تعزيز نمو دبي كعاصمة عالمية للإقتصاد الإسلامي في ظل المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.” والجدير بالذكر أن دبي تُعتبر أحد أكبر المراكز في العالم لإدراج الصكوك من حيث القيمة، إذ تبلغ قيمتها الإجمالية في الوقت الحالي 62.35 مليار دولار أمريكي، من جهات إصدار مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

وعلق حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، قائلاً: “يمثل إدراج بنك وربة، والذي يعد أحد البنوك الرائدة في الكويت، إضافة بارزة لسوق ناسداك دبي، حيث نستعد لاستقبال مزيد من إدراجات الصكوك من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم. وتتيح لنا عملية الإدراج المبسطة والخدمات الشاملة التي يوفرها السوق بعد الإدراج، حضور عالمي واسع يمكننا من دعم احتياجات مجموعة من الجهات المصدرة من القطاعين العام والخاص.”

تم إدراج صكوك بنك وربة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في سوق ناسداك دبي بتاريخ 25 سبتمبر 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى