Expo 2020

وفد من وزراء الإسكان والتعمير العرب يزور موقع ” إكسبو دبي 2020 “

دبي – وام / زار وفد ضم عددا من وزراء الإسكان والتعمير العرب المشاركين في المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية – الذي أختتم أمس في دبي – موقع” إكسبو دبي 2020 ” واطلع على أحدث التطورات والمستجدات في أعمال الإنشاء الجارية في الموقع والإنجازات المتحققة حتى اليوم وعلى رأسها قبة ساحة الوصل العملاقة ومناطق الموضوعات الفرعية وهي الفرص والتنقل والاستدامة.

وتعرف الوفد من فريق عمل “إكسبو 2020 ” على البرنامج التقني الذي وظف بهدف تحقيق كفاءة إنشائية وتشغيلية ملموسة حيث يعمل إكسبو 2020 دبي على بناء مدينة متكاملة تحتوي على جميع العناصر العمرانية وله مكونات كثيرة تحتاج لتنسيق ومن ضمنها البنية الأساسية والمباني والساحات فضلاً عن المكون الميكانيكي الكهربائي والتمديدات الصحية بالإضافة إلى الإضاءة ومواقف السيارات ومستويات الأرضيات المتباينة وغيرها.

وتجول وفد وزراء الإسكان والتعمير العرب – الذي كان في استقباله نجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 ورافقه مسؤولون من وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان – في أرجاء الموقع الذي كان في الأمس القريب صحراء جرداء ليشهدوا مرحل تحوله لواحة غناء تضم ماء وخضرة وتصاميم معمارية مميزة .

و تتزامن هذه الجولة مع تسابق الدول للإعلان عن تصاميم أجنحتها المتفردة التي تحاكي المستقبل والماضي والطبيعة في بعض الأحيان.

و من المتوقع أن يشهد ” إكسبو دبي 2020 ” حضور أكثر من 200 مشارك بينهم دول ومنظمات متعددة الأطراف وشركات كبرى ومؤسسات تعليمية .. و ستكون هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها معرض إكسبو الدولي في العالم العربي خصوصا وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا عموما.

  • وفد من وزراء الإسكان والتعمير العرب يزور موقع " إكسبو دبي 2020 "
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى