الوحدة الرياضي

الوفود المشاركة تشيد بالنجاح التنظيمي لبطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي

أشادت الوفود المشاركة ببطولة العالم للمواي تاي /أبوظبي 2022/ بالنجاح التنظيمي والفني والحضور الجماهيري للبطولة ، التي اعتبروها من أعظم بطولات العالم للمواي تاي.

وإلى جانب النجاح على مختلف الأصعدة ، فاز منتخب شباب الإمارات بلقب البطولة /تحت 23 سنة/ ، كما نال منتخب الكبار المركز الثاني في البطولة، وفاز منتخب المغرب بالمركز الثالث في الترتيب العام .

وكانت البطولة فرصة مثالية للمنتخبات التي تستعد للمشاركات المقبلة، وفي مقدمتها دورة الألعاب العالمية ، التي تقام في مدينة برمنجهام بولاية الاباما الامريكية من 12 يوليو المقبل بمشاركة 4 لاعبين من منتخبنا ؛ وهم إلياس حبيب علي، ونورالدين سمير، وأمين المعتصم، ومحمد سعيد مرضى.

وأهدى بطلنا إلياس حبيب الذهبية التي حققها في اليوم الختامي للبطولة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وإلى الشيخ محمد بن منصور آل نهيان راعي الحفل الختامي للبطولة، وإلى سعادة عبد الله النيادي رئيس اتحاد الامارات والعربي والأسيوي للمواي تاي وكذلك للجمهور الإماراتي.

و قال حبيب : يجب أن أشكر الجمهور الغفير الذي ساند منتخبنا خلال فعاليات البطولة والدعم الذي قدمه لي في المباراة الختامية. درست مع المدير الفني قبل المباراة النهائية قدرات المنافس جيدا، والمباراة كانت صعبة لكن حققت الهدف المطلوب في هذه البطولة.

على جانب آخر ، كلف الاتحاد الآسيوي للمواي تاي طارق المهيري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج المدير التنفيذي لاتحاد الامارات ،عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي /IFMA/ ليشغل منصب المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي يرأسه لدوره جديدة سعادة عبدالله سعيد النيادي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج، ورئيس الاتحاد العربي للمواي تاي.

ويأتي تكليف المهيري تزامنا مع استضافة دولة الإمارات لمقر الاتحاد الآسيوي لدورة جديدة تمتد حتى 2026 عقب انتخاب النيادي مؤخرا في أبوظبي بالإجماع ليرأس اتحاد اللعبة على مستوى القارة.

وأوضح المهيري أن الاجماع على رئاسة النيادي للاتحاد الآسيوي وتكليفه بمنصب المدير التنفيذي للاتحاد الاسيوي يؤكد مكانه دولة الإمارات وثقة القارة الصفراء في كفاءة أبناء الإمارات والمكانة المرموقة التي تحتلها الدولة على كافة المستويات في ظل دعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة، بجانب الدعم المباشر والمستمر من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب، رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للرياضة بشكل عام ورياضة المواي تاي خاصة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى