صحة وتغذية

ماذا يحدث لصحتك عند المداومة على تناول الجرجير

وكالات

يعتبر الجرجير غذاء جيدا، حيث يساعد على الهضم، ويستخدم عصيره لعلاج الالتهاب الرئوي وسوء الهضم، ويعمل على تنقية الصدر من البلغم، وينقي الدم أيضا من السموم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للسرطان، ويفيد في علاج مرض فقر الدم حيث يحتوي على عنصر الحديد. ويعتبر الجرجير غنيا بالكالسيوم، حيث يساعد على تقوية الأسنان والعظام.

فوائده للرجال
يستخدم الجرجير كمنشط للرجال، حيث إن التاريخ يوضح أن الجرجير استخدم لتحفيز الرغبة عند العرب والرومان قديما، كما يعمل الجرجير أيضا على زيادة الحيوانات المنوية لدى الرجال.

 فوائد الجرجير للتخسيس
يعتقد أن الجرجير مساعد مهم جدا لتنحيف الجسم، ومهم جدا في الريجيم الغذائي، حيث يحتوي على قدر منخفض جدا من السعرات الحرارية فكل مائة جرام من الجرجير تحتوي على 11 سعرا حراريا فقط، ويعتبر لذلك هو أقل الخضروات احتواء على سعرات حرارية، وأقل أيضا من الخس والبقدونس ونبات الفجل، بالإضافة أيضا إلى أنه عال في محتواه من البوتاسيوم الذي يساهم في عملية إنقاص الوزن.

 الجرجير وفوائده للشعر
يعمل الجلد على منع تساقط الشعر ويعالج قشرة الرأس، نظرا لغناه بالكبريت والحديد والزنك وفيتامين أ، ويتم الحصول على أفضل النتائج من خلال تدليك الرأس بعصير الجرجير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى