صحة وتغذية

“صحة دبي” تستعرض نظام الذكاء الاصطناعي في المطالبات المالية خلال ” جيتكس”

دبي  – وام / استعرضت هيئة الصحة بدبي خلال مشاركتها في فعاليات معرض “جيتكس للتقنية 2019” نظام الذكاء الإصطناعي في مجال الإجراءات والمطالبات المالية “مساعد AR” الذي يسهم في تسهيل وتبسيط الإجراءات المالية وتقليل الفترة الزمنية لإنجاز المعاملات وبما يساعد في تحقيق رضا وسعادة المتعاملين .

و أكد عبد الرحمن سلطان مديرة إدارة الشؤون المالية بهيئة الصحة بدبي أهمية هذا النظام الذي يأتي ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة لتطبيق استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031 وتطبيق استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية 2021 ورفع مستوى رضا المتعاملين وتقليل التكلفة المالية وتوفير الوقت والجهد وتسهيل عملية التواصل بين الهيئة والمتعاملين .

وأوضح أن النظام – الذي يستهدف 44 جهة حكومية ويعمل على مدار الساعة – يسهم بشكل فاعل في تخفيض الوقت المستغرق لإنجاز المعاملة من أربعة أيام عمل إلى يوم واحد وتخفيض عدد الموظفين من ثلاثة موظفين إلى موظف واحد و العمل على إدخال تفاصيل المبالغ المالية بدلا من المبلغ الإجمالي إضافة إلى خفض الخطأ في هذا النظام إلى الصفر .. مشيرا إلى أن النظام يتميز بقدرته على استخراج التقارير من نظام سلامه ونظام سالم وإجراء العمليات الحسابية وإصدار فواتير المرضى للجهات الحكومية وإدخال المبالغ المترتبة على الجهات في نظام تخطيط الموارد الحكومية وإصدار وإرفاق التقارير والرسائل في النظام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى