صحة وتغذية

دبي تستضيف معرض وملتقى “طب الأشعة في الإمارات” 15 أكتوبر

دبي  – وام / تستضيف دبي فعاليات الدورة الرابعة من المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .

ويقام هذا الحدث المتخصص تحت عنوان “المريض أولا – التركيز على الأساسيات” ويناقش مختلف المواضيع المتعلقة بالتطورات العلمية والتكنولوجية الحاصلة في مجال علم الأشعة والتصوير الشعاعي وذلك بمشاركة 50 متحدثا من أبرز الأطباء والخبراء والعلماء في مجال علم الأشعة والتصوير التشخيصي في الأشعة داخل الدولة وخارجها.

ومن المتوقع أن يستقطب الملتقى والمعرض أكثر من 1700 من المشاركين والزائرين من مختلف أنحاء العالم حيث تشمل فعالياته 66 جلسة علمية وعدد من الجلسات المتخصصة في التصوير الشعاعي وندوة عن تصوير الصدر تستمر على مدار يوم كامل وتتناول موضوع الأشعة السينية لتصوير الصدر والتركيز على الأساسيات بجانب التركيز بشكل خاص على أمراض الجهاز العضلي الهيكلي.

وقال الدكتور أسامة البستكي نائب رئيس الملتقى مستشار ورئيس قسم الأشعة في مستشفى راشد إن الدورة الرابعة من المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات تأتي في الوقت الذي أصبح فيه عالم التصوير الشعاعي يتداخل مع عالم الواقع الافتراضي وذلك بفضل التطورات الكبيرة التي شهدتها عملية إعادة بناء الصور في أجهزة التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي .

وأضاف أن أجندة المنتدى تضم هذا العام العديد من المواضيع الهامة في مجال علم الأشعة والتصوير الشعاعي ومنها التصوير الشعاعي للثدي وللأطفال وجلسات تصوير الصدر بالأشعة السينية والتصوير الشعاعي للجهاز العضلي الهيكلي وعلم الأشعة العصبي وتصوير القلب والجسم والذكاء الاصطناعي بجانب العديد من الجلسات المتخصصة وورش العمل التي ستساعد في تقديم المعارف والخبرات العملية المطلوبة للمتخصصين في علم الأشعة.

وأوضح البستكي أن فعاليات المنتدى تشمل تنظيم العديد من المسابقات والأنشطة العلمية بما في ذلك مسابقة الملصقات التعليمية والتي يبلغ عددها 12 ملصقا علميا ومسابقة أفضل أبحاث يقدمها طبيب أشعة وفني أشعة وطالب في مجال علم الأشعة إضافة إلى جائزة كأس الإمارات للأشعة والتي سيتم منحها لأفضل حالة دراسية بما يتيح للمتخصصين والعاملين في علم الأشعة فرصة الفوز بجوائز نقدية.

أشار إلى أن المشاركين في الحدث سيحصلون على عدد من ساعات التعليم المستمر المعتمدة من هيئة الصحة في دبي.. مبينا أنه ولأول مرة يستضيف هذا الحدث منصة الأعمال في مجال علم الأشعة وهي منصة متخصصة تجمع عددا من أبرز المؤسسات والعلامات التجارية في مجال علم الأشعة لاستكشاف فرص التعاون وتوسيع الأعمال بين المشاركين ..فيما يشارك في المعرض المصاحب للملتقى – الذي يشغل مساحة إجمالية تبلغ 3960 مترا مربعا – نحو 60 علامة تجارية من أكثر من 26 دولة .

ويقام المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات بتنظيم من شركة “اندكس” للمؤتمرات والمعارض – العضو في “اندكس القابضة” بالتعاون مع شعبة الإمارات للأشعة وشعبة الإمارات لأخصائي الأشعة والجمعية الأوروبية للأشعة والجمعية العلمية السعودية للأشعة وجمعية أطباء الأشعة الأردنية ورابطة الأشعة الكويتية والجمعية الدولية لأخصائي الأشعة وتكنولوجيا الأشعة وبدعم من “كانون” للنظم الطبية و”سيمنز” للعناية بالصحة و”فوجي فيلم” و”جنرال إلكتريك” للرعاية الصحية و”انفينيت أم إي أي” و”أجفا هيلث كير” و”باكسيرا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى