الوحدة الرياضي

الاتحاد الآسيوي: علي صالح يمثل “الجيل الجديد” لقيادة منتخب الإمارات للتأهل للمونديال

أعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن على صالح لاعب منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، يمثل “الجيل الجديد” من اللاعبين الذين يعتمد عليهم المنتخب من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، من خلال تجاوز مباراة استراليا في الملحق الآسيوي كمرحلة أولى والتأهل لمواجهة بيرو في الملحق العالمي كمرحلة لاحقة.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي، تقريراً عن اللاعب تضمن لقاء حصريا معه، تناوله خلاله آماله وطموحاته في المواجهة المقبل أمام منتخب استراليا والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد الاتحاد الآسيوي أن الجناح علي صالح البالغ من العمر 22 عاماً واحداً من النجوم الذين يعتمد عليهم منتخب الإمارات، بعدما تم اختياره للمشاركة في ملحق تصفيات كأس العالم بدلاً من مشاركته مع المنتخب الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 المقامة حالياً في أوزبكستان.

مشيراً إلى أن اللاعب خاض مباراته الأولى مع نادي الوصل عندما كان يبلغ من العمر 15 عاماً، ثم خاض مباراته الدولية الأولى في سن 19 عاماً.

وتضم قائمة اللاعبين الشباب في منتخب الإمارات كل من المدافعين خليفة الحمادي ومحمد العطاس، ولاعبي الوسط يحيى نادر وعبدالله رمضان وطحنون الزعابي إلى جانب المهاجم يحيى الغساني، في نفس الوقت الذي يمتلك “الأبيض” خبرات كبيرة من خلال لاعبين مثل عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت وغيرهم من النجوم.

وقال اللاعب في مقابلته: ” جاءت كأس آسيا 2019 في مرحلة مبكرة من مسيرتي، ولهذا فقد كانت المشاركة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2020 الشيء الأهم الأول بالنسبة لي، وكانت فرصة لإثبات جدارتي باللعب مع المنتخب الوطني، وأعتقد أنني قمت بعمل جيد خلال تلك البطولة، وقد اكتسبت خلالها الكثير من الخبرة عبر اللعب ضد منتخبات مختلفة من قارة آسيا”.

وأضاف: العديد من لاعبي منتخب 23 عاماً باتوا ضمن تشكيلة المنتخب الوطني الآن، وهذا الأمر يصنع روح وحدة داخل الفريق، لأنه لدينا مجموعة طموحة، وجميعنا نريد إثبات أنفسنا أولاً كفريق ثم كأفراد”.

وبرز صالح إلى جانب مبخوت خلال منافسات كأس العالم 2021 التي أقيمت في قطر، حيث سجل أول هدف رسمي لمنتخب بلاده خلال الفوز على سوريا 2-1، قبل أن يسجل هدفاً مقصياً رائعاً في المباراة أمام موريتانيا ولكنه ألغي بداعي وجود تسلل.

ويأمل النجم الصاعد في القيام بدور محوري خلال المواجهة أمام أستراليا، وقال: “التأهل إلى كأس العالم هو حلم كل لاعب كرة القدم، بما فيه نحن، أنا لم أشاهد مشاركة الإمارات في كأس العالم 1990 في إيطاليا، ولكن بالتأكيد شاهدت أشرطة تلك المباريات، وسيكون شعوراً رائعاً لو نجحنا في تكرار ذلك”.

وأضاف: ” تركيزنا حالياً يجب أن ينصب على المباراة أمام أستراليا، يجب ألا نستبق الأمور، منتخب أستراليا خصم صعب ويجب أن نقدم أفضل ما بوسعنا ونحافظ على تركيزنا من البداية حتى النهاية لتحقيق الفوز عليهم.

ويفتقد منتخب الإمارات الذي يشرف على تدريبه رودولفو اروابارينا في هذه المباراة لخدمات فابيو ليما وصانع الألعاب خلفان مبارك، بسبب الإصابة، ولكن علي صالح أعرب عن ثقته في امتلاك الفريق للمقومات اللازمة لخوض هذا التحدي.

وقال: “ليما يعتبر من أفضل اللاعبين في البلاد، وهو لاعب كنت أشاهده ولعبت إلى جانبه من بداية مسيرتي، ولكن كما أثبتنا في المباريات السابقة فإننا قادرون على عبور التحديات، وأنا أعرف أن كل لاعب تم اختياره لتمثيل الإمارات سيقاتل بقوة من أجل جلب الفخر لجماهير كرة القدم الإماراتية”.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى