أخبار عربية ودولية

السعودية تُصنف حزمة من أسماء ممولي الإرهاب بينهم أفراد من الحرس الثوري الإيراني

الرياض-(د ب أ):
صنفت الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب ومنها المملكة العربية السعودية، عدد (16) اسماً (13 فرداً، و3 كيانات)؛ منتمية لتنظيمات إرهابية متنوعة بينهم الحرس الثوري الإيراني.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الإثنين أن الأسماء المستهدفة اشتملت على (3) أفراد مرتبطين بالحرس الثوري الإيراني، و (4) أفراد وشركة واحدة مرتبطين بتنظيم “داعش” الإرهابي، و(6) أفراد ممولين منتمين لجماعة “بوكو حرام” الإرهابية، وجماعتين إرهابيتين (سرايا الأشتر، وسرايا المختار).

وأضافت “واس” ان هذه التصنيفات تتزامن مع مرور (5) أعوام على إنشاء مركز استهداف تمويل الإرهاب، حيث استهدفت خلالها الدول الأعضاء في المركز حزمة واسعة من أنشطة تمويل الإرهاب بهدف تعزيز وتقوية القدرات الإقليمية للدول الأعضاء.

ويُعد هذا التصنيف امتدادًا لالتزام الدول الأعضاء في مواصلة تحقيق أهداف المركز، كما يبعث رسالة إلى المجتمع الدولي حول التعاون المثمر بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية في استهداف أنشطة تمويل الإرهاب من خلال هذا الكيان المتعدد الأطراف.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ إنشاء مركز استهداف تمويل الإرهاب عام 2017، فقد نسّق المركز بالإضافة إلى تصنيف هذا اليوم ست مراحل تصنيف بشكل مشترك بحق (82) فرداً وكياناً إرهابياً حول العالم، حيث استهدفت تلك التصنيفات تنظيم “داعش” الإرهابي، والمنتمين له، وتنظيم “القاعدة” الإرهابي، والحرس الثوري الإيراني، و”حزب الله” الإرهابي.

وتُعد تصنيفات هذا اليوم، مزيدًا من الاستهداف؛ لتعطيل تمويل تلك التنظيمات، وسيواصل المركز تنسيق الإجراءات والجهود؛ لتعطيل تمويل الإرهاب ومشاركة المعلومات الاستخباراتية المالية، وبناء قدرات الدول الأعضاء من أجل استهداف الأنشطة التي تشكل تهديدًا على الأمن الوطني لأعضاء المركز.

يذكر أن الدول الأعضاء لمركز استهداف تمويل الإرهاب هي المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والبحرين والكويت وسلطنة عُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى