الوحدة الرياضي

منتخبنا في مواجهة إيطاليا واليابان وإسبانيا في شاطئية القارات

وضعت قرعة بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية – التي ينظمها مجلس دبي الرياضي للعام التاسع على التوالي، وتقام فعالياتها خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر المقبل – منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات كل من إيطاليا واليابان وإسبانيا. 

وتم الإعلان عن نتائج القرعة في مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس دبي الرياضي في حي دبي للتصميم، تحدث خلاله سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وجوان كوسكو المدير التنفيذي لكرة القدم الشاطئية بالفيفا. 

وضمت المجموعة الثانية منتخبات روسيا الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات، والمكسيك وإيران الفائز بالبطولة مرتين وحامل لقب النسخة الثامنة من البطولة في العام الماضي، إلى جانب منتخب مصر. 

حضر مراسم القرعة محمد بن هزام أمين عام اتحاد الإمارات لكرة القدم وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي وخالد العور رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومدير إدارة الفعاليات الرياضية بالمجلس، وعلي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، وعدد من مدراء الإدارات والأقسام ومنتسبي المجلس.. كما حضر الحكم الإماراتي الدولي إبراهيم المنصوري الفائز ب”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”.. كما حضر نجم المنتخب الإسباني ريال مدريد السابق ميشيل سلغادو. 

وأعلنت اللجنة المنظمة أن مباريات البطولة ستلعب بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي التي تلعب بنظام خروج المهزوم ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، ويتنافس الخاسران على الميداليات البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

ورحب سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي في بداية المؤتمر الصحفي بالحضور من اتحاد الإمارات لكرة القدم وشكرهم على حرصهم الدائم على إنجاح الحدث، كما رحب بوفد لجنة الكرة الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، والإعلاميين. 

وقال ” نحن سعداء بتنظيم النسخة التاسعة من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي ينتظرها الجمهور بشغف كل عام، كما أننا نفخر بأن تكون دبي موطن لبطولات كرة القدم الشاطئية وبالأخص هذه البطولة العالمية التي نعتبرها منتجا وطنيا خالصا كونها ولدت بفكرة إماراتية وعملنا على تنظيمها سنويا بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية في الاتحاد الدولي لكرة القدم واتحاد الإمارات لكرة القدم منذ عام 2011″. 

دبي /وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى