الوحدة الرياضي

فان مارفيك: «عموري» استثنائي.. ولن نستهين بإندونسيا

أكد مدرب منتخبنا الوطني الهولندي مارفيك، جاهزية فريقه لخوض مباراته مساء اليوم الخميس عند الثامنة مساء بتوقيت الامارات على ستاد نادي النصر بدبي ، أمام المنتخب الإندونيسي لحساب الجولة الثانية للتصفيات المشتركة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، احترم المنتخب الإندونيسي ولا استهين به تماماً، ويجب علينا أن نلعب بأسلوبنا الخاص بنا، الذي تدربنا عليه في المعسكرات القليلة الماضية سواء كانت النمسا في البحرين أو المعسكر الحالي بدبي، وكنت أفضل أن تكون مدة المعسكرات أطول لكي نتمكن في تدريب اللاعبين على أسلوب اللعب الذي نعتمد عليه حالياً.

وقطع، بأن حديث مدرب منتخب إندونيسيا بأنه جاء إلى الإمارات من أجل تحقيق الفوز يعتبر حديث طبيعي فكل مدرب يأتي للفوز ولا شيء سواء، ولكنه لن يؤثر على معنويات لاعبي فريقي أو يزيدها وكذلك لا يقللها، مضيفاً “سنلعب بأسلوبنا كما ذكرت أنفاً وبشكل عام بدأنا الاستعداد للمباراة عقب نهاية مباراة ماليزيا، وأنا أرى المنافس الإندونيسي منتخب جيد ويملك لاعبين مميزين، لا يمكن التنبؤ بما سيقوم به خلال المباراة واعتقد أنهم غير محظوظين في المباراتين اللتين خسرهما بعد تقدمهم خصوصاً في مباراة ماليزيا وفي تايلاند خطفت منهم المباراة في نهايتها”.

ورداً على سؤال يتعلق بعدم استدعاء لاعب الوحدة والأبيض السابق إسماعيل مطر أوضح مارفيك “في المؤتمرات الصحافية لا أناقش أبداً لماذا لم يختار لاعب بعينه أو استدعاء آخر تم اختياره، ولدي الثقة التامة في جميع اللاعبين بقائمتي والتي تضمنت تسعة لاعبين شباب”.

وامتدح الهولندي قدرات لاعب منتخب الإمارات عمر عبد الرحمن “هو لاعب استثنائي، ويمكنك أن تلاحظ ذلك في لحظة تعمل معه كمدرب وتطور كثيراً في الفترة الماضية حيث كان معنا في معسكر البحرين وكنا حذرين من اشراكه قبل أن يلعب في ناديه وحالياً لعب دقائق أكثر في المباريات الماضية مع الجزيرة وهو الآن جاهزاً بنسبة 90%”.

وأعرب مدرب الأبيض عن سعادته بعودة اللاعب أحمد خليل الذي كانت لديه ظروف خاصة حالت دون انضمامه للمنتخب في الفترة الماضية “أنا سعيد بعودته فهو لاعب كبير يقدم الإضافة المطلوبة للمنتخب”.

ونفى مارفيك أن يكون عدم تسجيل مهاجمي الأبيض في دوري الخليج العربي بعد انقضاء ثلاثة أسابيع منه يقلقه قائلاً: شيء طبيعي أن يسجل في بعض المهاجمين أحياناً وألا يسجل الأخرون ولكنني أراه ليس أمراً مقلقاً ولا أمنحه أكثر من حجمه ويزيد عندما تتحدث عنه وسائل الإعلام.

وختم مارفيك بالإشادة بمنتخب اندونيسيا ووصفه بانه لم يكن محظوظا في مباراتيه امام ماليزيا وتايلاند وبالتالي سيسعى للقتال امام الابيض الاماراتي اليوم.

من جانبه، شدد لاعب منتخبنا وليد عباس، على ضرورة التقيد بتعليمات المدرب مارفيك التي تلقوها في التدريبات خلال المعسكر الحالي، مؤكداً رغبتهم في تقديم مباراة تليق بسمعة الإمارات والوصول للنقطة السادسة تضعهم في وضع جيد بالمجموعة السابعة.

وأعرب عباس عن سعادته باستمراره مع منتخب الإمارات طوال الفترة الماضية لا سيما وأنه بلغ الـ34 من عمره، لافتاً إلى أنه يعمل على بذل خبراته لزملائه اللاعبين خصوصاً صغار السن الذين التحقوا بالمنتخب في الأونة الأخيرة لمساعدتهم على التأقلم والتعود على أجواء المنتخب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى