أخبار عربية ودولية

جونسون يفوز بتصويت على الثقة ويبقى في منصبه

استطلاعا رأي: معظم البريطانيين يعتقدون بأنه يتعين على النواب المحافظين التصويت لعزل جونسون

لندن-(د ب أ):
فاز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء اليوم الاثنين، بتصويت على الثقة وأصبح بإمكانه البقاء في منصبه، بفضل دعم 211 نائبا من حزبه المحافظين ، مقابل 148 صوتوا ضده، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية ميديا بي إيه قبل قليل.

وأظهرت نتائج استطلاعات رأي أجُريت على عجل اليوم الإثنين، أن معظم البريطانيين يعتقدون بأنه يتعين على أعضاء حزب المحافظين التصويت لعزل رئيس الوزراء بوريس جونسون في تصويت سحب الثقة، الذي يجري فرز أصواته الآن.

ووفقا لنتائج استطلاع رأي أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي مع أكثر من 3 آلاف شخص، فإن نحو 60% من البريطانيين يعتقدون بأنه يجب إبعاد جونسون عن منصبه.

وذكر 61% من المشاركين في استطلاع معهد “يوجوف” (61٪) أنهم يعتقدون بأن الحكومة لا تملك الأفكار والسياسات الصحيحة للتعامل مع أزمة غلاء المعيشة.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن 27% من المشاركين في نفس الاستطلاع، قالوا إنه يتعين على نواب حزب المحافظين ألا يصوتوا لإقالة جونسون من منصب رئيس الوزراء.

فيما أظهرت نتائج استطلاع منفصل أجرته شركة “سافانتا كومريس” مع 116ر1 شخصا، أن 23% من بين الذين صوتوا لصالح حزب المحافظين في عام 2019 ، ذكروا أنهم سيكونون أكثر ميلا للتصويت لصالح حزب المحافظين في الانتخابات المقبلة إذا تنحى بوريس جونسون.

كما أشار استطلاع شركة “سافانتا كومريس” أنه لا يوجد مفضل واضح بين البريطانيين ليكون الخليفة المحتمل لبوريس جونسون.

وأوضح الاستطلاع أن وزير الخزانة ريشي سوناك تصدر قائمة المرشحين المحتملين لرئاسة الوزراء بنسبة 12٪، يليه جيريمي هانت بنسبة 8٪، وليز تروس بنسبة 6٪ ، لكن 35٪ من المستطلع آرائهم قالوا إنهم لا يعرفون من هو المرشح الذي يفضلونه.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى