أخبار عربية ودولية

تنديد فلسطيني بـ “اعتداء” مستوطنين على كنيسة في القدس

رام الله/غزة-(د ب أ):
نددت السلطة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الثلاثاء، بـ”اعتداء” مستوطنين إسرائيليين على كنيسة في شرق القدس.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان، إن “الاعتداء على كنيسة الروح القدس والحديقة اليونانية في جبل صهيون في القدس تضمن تخريب لممتلكاتها والعبث بمحتوياتها ونبش قبور الأموات وإلقاء القمامة في باحاتها”.

واعتبرت الوزارة أن “هذا الاعتداء الاستفزازي المتواصل على الكنائس وممتلكاتها يهدف للسيطرة عليها، كجزء لا يتجزأ من مخططات دولة الاحتلال الرامية لتعميق عمليات ضم وتهويد القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية”.

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية “المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاعتداء وغيره من الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي وللاتفاقيات الموقعة، في محاولات تغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم للقدس ومقدساتها”.

وبحسب مصادر فلسطينية ، اعتدى مستوطنون على كنيسة “الروح القدس” والحديقة اليونانية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس على جبل صهيون في مدينة القدس وخربوا ممتلكاتها.

وذكرت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، أن هذا الاعتداء حدث أمس الاثنين، في “استمرار للنهج الإسرائيلي في التضييق على الكنائس في القدس المحتلة والاستيلاء على أملاكها”.

من جهتها، أدانت حركة “حماس” الاعتداء على كنيسة الروح القدس، ووصفته بـ “سلوك همجي يعكس نهج وروح الكراهية التي يمارسها الاحتلال ضد الأديان، وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية”.

واعتبرت الحركة أن ذلك “يستدعي من الأطراف الدولية كافة، إدانة هذه الجريمة النكراء، التي سيواجهها الشعب الفلسطيني بوحدته الوطنية، حمايةً للمقدسات ودفاعاً عن حرية العبادة والمعتقد”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى