أخبار عربية ودولية

ليبيا… حكومة الدبيبة تتابع تنفيذ ميزانية مؤسسة النفط الاستثنائية

طرابلس-(د ب أ):
عقدت اللجنة المكلفة من مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا والخاصة بمتابعة الميزانية الاستثنائية للمؤسسة الوطنية للنفط، اجتماعها الرابع اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس اللجنة المالية لمجلس النواب عمر تنتوش، وخصص الاجتماع لمتابعة تنفيذ أبواب الميزانية.

وبحسب منصة “حكومتنا” الحكومية، وضح وزير التخطيط المُكلف، محمد الزيداني، للحاضرين، الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة وفق نتائج الاجتماع الثالث للجنة.

واتفق الحاضرون على استمرار لجنة المتابعة في أداء مهامها، بالتنسيق مع اللجنة المالية لمجلس النواب، لتحقيق المستهدف، وهو الوصول لمعدلات إنتاج النفط المستهدفة، وفق خطة الحكومة.

وحضر الاجتماع بالإضافة لرئيس اللجنة المالية لمجلس النواب، ووزير التخطيط المكلف، وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، عادل جمعة، وممثلون عن مصرف ليبيا المركزي، وديوان المحاسبة، والمؤسسة الوطنية للنفط، ووزارة النفط والغاز، ووزارة المالية.

يذكر أن مجلس الوزراء كان أقر هذا العام صرف ميزانية استثنائية لمؤسسة النفط بقيمة 34 مليار دينار ليبي، صرف منها حتى الآن 4 مليار دينار، بحسب بيانات نشرها أمس مصرف ليبيا المركزي.

يذكر أن نحو نصف إنتاج ليبيا من النفط قد توقف منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي، حين قام مناصرون للحكومة الجديدة والمكلفة من مجلس النواب بإيقاف الإنتاج في حقول وموانئ بشرق وجنوب البلاد، مقايضين فتح الإنتاج والتصدير بتسليم حكومة الوحدة الوطنية السلطة للحكومة الجديدة، واتباع سياسة أكثر شفافية في توزيع الإيرادات النفطية على المدن والمناطق الليبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى