مال وأعمال

شراكات جديدة لبرنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار

عقد مكتب أبوظبي للاستثمار اليوم شراكات مع كلٍّ من ANSR، وTalent500 في إطار برنامجه الخاص بالابتكار، والذي تبلغ ميزانيته 2 مليار درهم ،و يهدف إلى تعزيز الابتكار في عدد من المجالات الاقتصادية التي تتمتع بمقومات نمو عالية. وسيقدم مكتب أبوظبي للاستثمار بموجب هذه الشراكات حوافز مالية وغير مالية لتمكين الشركتين من تطوير أعمالهما وتنميتها في إمارة أبوظبي.

وستقوم كل من ANSR وTalent500 بتأسيس مقراتها الإقليمية ومراكز للابتكار في إمارة أبوظبي بهدف تطوير الحلول التقنية التي تدعم التحولات التي تشهدها قوى العمل العالمية، كما ستعملان على إنشاء مراكز هندسية ومراكز أبحاث وتطوير لعدد من المؤسسات والشركات الناشئة الرائدة في العالم في خطوة ستساهم في جذب مواهب عالمية، وترسخ من مكانة أبوظبي كوجهة إقليمية رائدة في مجال الابتكار. ومن المتوقع أن تستثمر ANSR أكثر من 100 مليون دولار أمريكي على مدى السنوات الخمس المقبلة، الأمر الذي سيساهم في خلق مئات فرص العمل في مجال التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وتحليلات البيانات، وهندسة المنتجات، والتقنيات السحابية.

ومع احتدام المنافسة على المواهب على مستوى العالم وتنامي أهمية فرق العمل الموزّعة، لا سيما في عصر ما بعد الجائحة، شرعت الشركات الرائدة في البحث بشكل حثيث عن حلول فعالة لبناء وإدارة قوى العمل العالمية، وتعزيز حضورها في الأماكن الغنية بالمواهب. وتجعل اللوائح التنظيمية الداعمة والمنظومة المتنامية من الإمارة وجهة مثالية لجذب المهنيين والشركات على حدٍ سواء.

وقال المهندس عبدالله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: مع التحول المتزايد للمواهب وفرق العمل لنماذج العمل المتنقلة والعالمية، فقد باتت المؤسسات بحاجة إلى تقنيات وحلول جديدة للحفاظ على قوة عاملة ناجحة ومنتجة. وانطلاقاً من منظومتها الحيوية للابتكار، والتي تضم مهنيين من 200 جنسية مختلفة، فإن أبوظبي تعي جيداً بأن مستقبل العمل آخذ بالتغير الآن وبوتيرة سريعة، لهذا فقد استعدت الإمارة جيداً لدعم هذا التحول، ونتطلع لدعم نمو شركتي ANSR وTalent500 من خلال برنامج الابتكار، والذي سيمكننا من تحقيق تقدم هادف في سوق المواهب العالمي، لا سيما وأن الشركتين تشاطران أبوظبي رؤيتها لاستغلال الابتكار لتطوير حلول للتحديات العالمية.

وتعد ANSR شركة رائدة في مجال تأسيس وتشغيل مراكز التكنولوجيا والابتكار العالمية لصالح كبرى الشركات، وكانت قد ساعدت العديد من الشركات على بناء قدرات تحويلية واستراتيجية، مثل الذكاء الاصطناعي والتحليلات وقدرات السحابة والتنقل وهندسة المنتجات، وذلك من خلال توظيف أكثر من 85,000 مهني مختص والإشراف على استثمارات بأكثر من 1.5 مليار دولار أمريكي لتوسيع نطاق هذه المراكز التكنولوجية. ومن بين المستثمرين في ANSR شركة Evolvence وAccel Partners وSistema.

وسيدعم برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار شركة ANSR في إنشاء مقرها لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في إمارة أبوظبي، وتأسيس “مركز التكنولوجيا العالمي”، وهو وجهة رائدة تمكن المؤسسات من جذب أفضل المواهب العالمية، وبناء فرق عمل مختصة في مجالات الذكاء الاصطناعي وقدرات التنقل والمنتجات والتصميم.

وتعمل منصة التكنولوجيا Talent500 المدعومة بالذكاء الاصطناعي، على تمكين الشركات من اكتشاف القوى العاملة العالمية المناسبة لها وتوظيفها.

وتضم شبكة المواهب العالمية في هذه المنصة أكثر من 650,000 مهني ينتشرون في أكثر من 50 دولة، وتغطي مجالات خبرتهم الإنتاج والهندسة والتصميم.

وفي إطار الشراكة مع برنامج الابتكار، ستقوم Talent500 بتأسيس مقرها الإقليمي ومركز عالمي للابتكار وتطوير المنتجات في إمارة أبوظبي سيضم فريق مميز في مجال البحث والتطوير والتكنولوجيا لابتكار حلول مواهب عالمية المستوى قائمة على الذكاء الاصطناعي. كما ستقوم الشركة أيضاً بتوسيع شبكتها من المواهب لتشمل المهنيين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وعلاوة على ذلك، ستتعاون ANSR وTalent500 مع مؤسسات أكاديمية محلية، مثل جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وجامعات دولية مرموقة، لتطوير برامج تدريب وتعزيز مهارات الطلاب وبرامج تدريب داخلي في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات وهندسة المنتجات.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال فيكرام أهوجا، الرئيس التنفيذي لشركة Talent500 ومدير عام شركة ANSR ان استقطاب المواهب العالمية سيكون عاملاً مميزًا لتعزيز تنافسية الشركات في عالم ما بعد الجائحة، والذي يشهد تغيرات سريعة. وتساهم مكانة أبوظبي كوجهة آمنة ومستقرة لممارسة الأعمال التجارية، في جعلها مركزاً عالمياً مثالياً لصناعة التكنولوجيا.

ونحن واثقون بأن هذه الشراكة المميزة بين مكتب أبوظبي للاستثمار وANSR وTalent500 ستنجح في جذب أفضل المواهب العالمية، وتطوير مواهب محلية وبناء منظومة تكنولوجية رائدة في أبوظبي.

و بدوره قال لاليت أهوجا، الرئيس التنفيذي لشركة ANSR: نحن متحمسون للتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار للمساهمة بالارتقاء بالمنظومة التكنولوجية في المنطقة. كما أننا ملتزمون بالمساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا، لا سيما في ظل المشهد العالمي سريع التغير، ونتطلع إلى التعاون مع شركائنا من الشركات العالمية الرائدة لتأسيس مقرات إقليمية لهم هنا في أبوظبي، بما يدعم رؤية الإمارة في أن تصبح مركزاً عالمياً للتكنولوجيا.

وفضلاً عن جهودها في تطوير فرق عمل عالمية المستوى، تستقطب أبوظبي مواهب مميزة من جميع أنحاء العالم بما توفره من بيئة آمنة ومستقرة ومستويات رفيعة لجودة المعيشة وفرص نمو مذهلة. ويتصدر مكتب أبوظبي للمقيمين جهود الإمارة لجذب المواهب وتعزيز اندماج وتكامل المجتمعات الدولية والمحلية في الإمارة، ومساعدة المقيمين على الاستقرار في أبوظبي.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى