أخبار عربية ودولية

وزير الخارجية اللبناني: اتصالات دبلوماسية لمعالجة الوضع في المنطقة الجنوبية الحدودية

بيروت-(د ب أ ):
أعلن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب اليوم الأربعاء عن اتصالات دبلوماسية لمعالجة الوضع الذي نشأ في المنطقة الجنوبية الحدودية.

وقال بو حبيب ، بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم ، إن ” الاتصالات الدبلوماسية جارية لمعالجة الوضع الذي نشأ في المنطقة الجنوبية الحدودية في انتظار مجيء الوسيط الأمريكي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية السفير أموس هوكشتاين إلى لبنان”.

وأطلع الوزير بوحبيب رئيس الجمهورية ” على الاتصالات الجارية في إطار معالجة قضية التحركات البحرية التي تقوم بها سفينة وحدة انتاج الغاز الطبيعي المسال “انرجان باور” قبالة المنطقة الحدودية البحرية المتنازع عليها”، حسب بيان للرئاسة اللبنانية .

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد أعلن أمس الثلاثاء على هامش جلسة انتخاب اللجان النيابية أن الوسيط الأمريكي سيصل إلى بيروت يومي الأحد أو الاثنين المقبلين.

وكانت السفينة وصلت يوم الأحد إلى حقل كاريش للغاز الطبيعي، الذي يبعد حوالي 80 كيلومترا عن السواحل الإسرائيلية، وذلك لبدء إنتاج الغاز لصالح إسرائيل في منطقة بحرية متنازع عليها مع لبنان.

وانطلقت محادثات بشأن ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان في 2020 ، وجرى عقد عدة جولات بوساطة الولايات المتحدة واستضافة الأمم المتحدة، إلا أن العملية متعثرة منذ فترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى