أخبار الوطن

التربية والتعليم توقع مذكرة تفاهم مع جمعية المدققين الداخليين

بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتنظيم المؤتمرات

دبي-الوحدة:
أبرمت وزارة التربية والتعليم مذكرة تفاهم مع جمعية المدققين الداخليين، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات إعداد وتنظيم مؤتمرات التدقيق والمشاركة فيها، والتعاون وتبادل الخبرات في مجال التدقيق، بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية، واستدامة التطور المعرفي والتقني.

وقع المذكرة في مبنى الوزارة في مدينة خليفة بأبوظبي، سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، وسعادة عبدالقادر عبيد علي رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين.

وقال سعادة الدكتور محمد المعلا “إن التدقيق الداخلي يحظى بأهمية كبيرة لإبراز دور دولة الإمارات كمركز للتميز والحوكمة الرشيدة، والمسؤولية الاجتماعية والشفافية”. وأشاد سعادة د.المعلا بالتطور المستمر الذي تشهده جمعية المدققين الداخليين، مما جعلها ضمن أهم الجمعيات المتخصصة بالتدقيق الداخلي على مستوى العالم، بالاعتماد على أفضل الممارسات في مجال تقنية المعلومات، والتطور التكنولوجي، والكفاءات البشرية التي تعزز منظومة العمل بما يتوافق مع رؤى الإبداع والابتكار، وجودة المخرجات.

وأضاف “نسعى من خلال توقيع هذه الاتفاقية إلى لعب دور ريادي عالمي في تعزيز دور الرقابة الداخلية في قطاع التعليم. حيث من مبادرات هذه الاتفاقية التنظيم المشترك للمؤتمر الأول عن التدقيق الداخلي في التعليم، بما يمثله من دور مهم في تحسين جودة العمل في قطاع التعليم والذي سيكون الأول من نوعه على مستوى العالم”
.
وأكد سعادة عبد القادر عبيد علي أهمية التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وأوضح أن فكرة المؤتمر تهدف لتنظيم ملتقى دولي يتمتع بالاستمرارية، لخبراء التدقيق والنزاهة والشفافية في مجال التعليم، حيث يرتكز على تبادل الخبرات، ونقل المعرفة للوزارات والمختصين في دول العالم، والعمل على تطوير مفهوم مشترك يضمن تقديم أفضل خدمة تعليمية.

وأضاف سعادته أنهم يتطلعون إلى وضع آلية للتدقيق على التعليم بكافة أشكاله، خاصة التعليم الإلكتروني كمفهوم مستقبلي لتطور العملية التعليمية، بالإضافة الى الاعتماد على النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص، لاكتشاف وتطوير الكفاءات التعليمية، ووضع الأطر العامة التي تساعد في معالجة القضايا التربوية والتعليمية بشفافية، بما يعزز جودة التعليم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى