الوحدة الرياضي

أستراليا تنضم لليابان وكوريا الجنوبية في مساعي استضافة كأس آسيا 2023

كوالالمبور – د ب أ

أكد مصدر مسؤول بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم أن ثلاث دول أبدت رغبتها في استضافة بطولة كأس آسيا 2023 .

وكانت الصين ، الدولة المضيفة،  ابلغت اتحاد الكرة الاسيوي رسميا منتصف أيار/مايو الماضي اعتذارها عن الاستضافة بسبب الأوضاع الصحية التي تمر بها المدن الصينية جراء أزمة جائحة كورونا .

وقال مصدر مسؤول بالاتحاد الآسيوي في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا ، تهتم باستضافة البطولة التي تعتبر الأكبر على مستوى القارة حيث يشارك في منافساتها 24 منتخباً .

وأضاف ” لم يتم التحرك رسميا على اعتبار أن الاتحاد الاسيوي حدد نهاية حزيران/يونيو الحالي موعداً نهائياً لإبداء الرغبات قبل الشروع بالتعاملات الرسمية ودراسة الملفات المقدمة والزيارات التفتيشية ”

وبحسب الخطة  الإجرائية لملف الاستضافة فسيتم الإعلان عن هوية الدولة المستضيفة في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي يوم 17 تشرين أول/أكتوبر بكوالالمبور .

ومنح تعميم الاتحاد الاسيوي للاتحادات الاعضاء  فرصة مشاركة أكثر من دولة في الاستضافة حال تحققت الشروط والمعايير الرسمية للاستضافة.

وسبق لاستراليا أن نظمت البطولة عام 2015 وفازت في النهائي  على حساب كوريا الجنوبية لتتوج بلقبها الأول بعد انضمامها للقارة الاسيوية رسميا عام 2007 .

كان المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي أعلن قبل أيام أن رئيس كوريا الجنوبية أعطى الضوء الأخضر لاستضافة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2023 بعد أسابيع من قرار الصين التخلي عن تنظيم البطولة.

وأمر الرئيس يون سوك-يول وزير الرياضة بمحاولة تأمين استضافة الحدث بعد عشاء عمل جمعه مع لاعبي كرة قدم ومسؤولين قبل المباراة الودية للمنتخب الكوري أمام البرازيل.

وفي وقت سابق أكد كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم لـصحيفة “نيكاي سبورتس” اليابانية أن هناك محادثات ثنائية مع الاتحاد القاري بشأن تنظيم البطولة في اليابان .

كان من المقرر أن تقام البطولة في عشر مدن صينية  خلال الفترة من 16 حزيران/يونيو إلى 16 تموز/يوليو 2023 بمشاركة 24 منتخباً .

وتحمل اليابان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد أربعة ألقاب، مقابل ثلاثة ألقاب للسعودية وإيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى