دبي – الوحدة:
تفقد سعادة اللواء خبير خليل ابراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، مركز شرطة المرقبات، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور سعادة اللواء علي غانم، مدير المركز، والعميد خالد بن سليمان، مدير إدارة التفتيش والرقابة، والعقيد عيسى أحمد سالم، نائب مدير مركز شرطة المرقبات، والعقيد الدكتور تميم محمد محسن الحاج، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة العامة في الإدارة العامة للدعم اللوجستي، وعدد من الضباط.
المؤشرات الاستراتيجية
واستمع اللواء المنصوري إلى شرحٍ حول المؤشرات الاستراتيجية للمركز، والذي حقق نسبة 100% في التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص العام الماضي، وبلغت نسبة وجود الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100% وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة دقيقة و47 ثانية في حين كان المستهدف دقيقتين، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 6 دقائق و68 ثانية، في حين كان المستهدف 30 دقيقة، كما بلغ معدل وفيات حوادث السير حالة وفاة لكل 100 ألف من السكان.
البرامج الأمنية
واطلع اللواء المنصوري على البرامج الأمنية التي يطبقها مركز شرطة المرقبات في مناطق الاختصاص، مشيداً بجهود قسم التسجيل الجنائي في المركز وتحقيقه نسبة 98.86% في البلاغات المعلومة من إجمالي البلاغات العام الماضي، بالإضافة إلى جهود شعبة الشيكات في المركز التي قامت بتسوية ودية لبلاغات شيكات قيمتها حوالي 490 مليوناً خلال العام الماضي.
السجلات المرورية
وثمن اللواء المنصوري جهود قسم السجلات المرورية وحرصهم على سلامة مستخدمي الطريق وحفظ الأرواح من خلال الانتشار الجيد للدوريات في منطقة الاختصاص. واطلع على تسجيل المركز لعدد 176 بلاغاً مرورياً في عام 2021، مقابل 177 بلاغاً مرورياً في 2020، وأسفرت الحملة المرورية التي نفذها المركز في منطقة الاختصاص بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وقسم تعقب السيارات في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية خلال العام الماضي، عن ضبط 1564 سيارة ودراجة نارية وكهربائية وهوائية مخالفة لقوانين السير والمرور.
المبادرات
كما اطلع على المبادرات الإدارية التي نفذها المركز للموظفين في عام 2021، والتي أدت إلى ارتفاع السعادة الوظيفية بنسبة 99.10% في حين كان المستهدف 97%، ومن ضمن المبادرات سياسة الباب المفتوح، ومبادرة مجموعات السعادة، وخطة السعادة والإيجابية التي تتضمن العديد من المبادرات الهادفة إلى إسعاد الموظفين، وساعات السعادة الأسبوعية، كما حفّز المركز 97.8% من المرتب عبر مبادرات مختلفة في عام 2021، في حين كان المستهدف 78%، وبلغ عدد الاقتراحات المطبقة 78 اقتراحاً من إجمالي 198 اقتراحاً وارداً، ودرب المركز 262 موظفاً خلال عام 2021 بنسبة 97.3%، وبلغت نسبة الرد على المراسلات 100%.
إسعاد المتعاملين
واستمع سعادة اللواء المنصوري من الملازم أول مايد بن ساعد الكعبي رئيس قسم إسعاد المتعاملين إلى إحصائيات مركز شرطة المرقبات الذكي الذي يقدم خدمات راقية للمتعاملين، فبلغ عدد المعاملات الذكية في العام الماضي 25 ألفاً و44 معاملة، ليكون مركز الشرطة الذكي الأكثر استقبالاً للمعاملات في عام 2021، كما بلغ عدد زوار المركز الذكي 419 ألفاً و913 زائراً ليكون المركز الأكثر استقبالا للزوار في عام 2021.