مرئيات

«فكوستو إي توتشكا» يلتهم «ماكدونالدز» في روسيا

أعلن المالك الجديد لسلسلة مطاعم «ماكدونالدز» السابقة في روسيا قبل إعادة فتحها، الأحد، أنه اختار اسم «فكوسنو إي توتشكا» (شهي. نقطة.) لها.
وقال أوليج باروييف المدير العام للمجموعة الجديدة في مؤتمر صحفي في موسكو، إن «الاسم الجديد هو فكوسنو إي توتشكا».
واستُحدث شعار جديد للشركة بدلًا من شعار الأقواس الذهبية لماكدونالدز. ومن المقرر أن يفتتح المطعم الواقع في ساحة بوشكين، خلال ساعات، حيث افتُتح أول مطعم لماكدونالدز واحتشد الكثيرون أمامه احتفالًا في يناير/كانون الثاني 1990.
وكانت الشركة الأمريكية العملاقة للوجبات السريعة ماكدونالدز، أعلنت في 16 من مايو/أيار الماضي، أنها ستخرج من روسيا عقب الحرب في أوكرانيا.
وبعد 3 أيام اشترى رجل الأعمال الروسي ألكسندر جوفور الذي يملك ترخيصاً لماكدونالدز، سلسلة المطاعم المؤلفة من 850 مطعماً.
وقال جوجور: «فخور جداً بالشرف الذي منحني إياه تطوير هذه الشركة، أنا طموح ولا أخطط فقط لإعادة فتح 850 مطعماً؛ بل لتطوير مطاعم جديدة».
وبموجب شروط البيع، وافق جوفور على الاحتفاظ بموظفي ماكدونالدز في روسيا لمدة عامين على الأقل، إضافة إلى تمويل الالتزامات المستحقة للموردين وأصحاب العقارات والمرافق، بحسب الشركة الأمريكية.
ولم يُكشف عن قيمة الصفقة، لكن عند الإعلان عن خروج ماكدونالدز من روسيا، قالت الأخيرة إنها تخطط لتحصيل رسوم لمرة واحدة بين 1.2 مليار دولار، و1.4 مليار دولار لشطب الاستثمار.
وكانت ماكدونالدز توظف 62 ألف شخص في روسيا.
ويُشغّل جوفور 25 مطعماً في سيبيريا. وهو أحد مؤسسي نيفتيخيم سيرفيس، وهي شركة تكرير نفط، وعضو مجلس إدارة شركة تمتلك فندق «بارك ان» وعيادات خاصة في سيبيريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى