الحكومة المحلية ببكين: مخاوف من فرض إغلاق بسبب صعوبة السيطرة على إصابات كورونا

بكين – (د ب أ)

قالت الحكومة المحلية في بكين إن تفشي فيروس كورونا المرتبط بإحدى الحانات الشعبية، ثبت أنه أكثر صعوبة في السيطرة عليه من موجات التفشي السابقة، حيث شهد مطلع الأسبوع القيام باختبارات جماعية وزيادة في أعداد حالات الإصابة في بكين وشنغهاي.

وأفادت وكالة “بلومبرج” للانباء اليوم الاحد بأن السلطات أرجأت إعادة فتح معظم المدارس في العاصمة والتي كان من المقرر أن تفتح أبوابها يوم غد الاثنين، بينما علقت معظم المناطق في شنغهاي خدمات تناول الطعام داخل المطاعم.

وأعلنت بكين تسجيل 33 حالة إصابة محلية جديدة بمرض “كوفيد -19” حتى الساعة الثالثة من مساء اليوم الأحد، حيث تم اكتشافها جميعا داخل الحجر الصحي.

من ناحية أخرى، قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأحد،  إن البلاد سجلت 122 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتم رصد ما مجموعه 74 حاملا محليا للفيروس بدون أعراض في 10 مناطق ، من بينها 31 في بكين و 19 في شنغهاي و 8 في منغوليا الداخلية، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وخرج ما مجموعه 57 مريضا بكوفيد-19 من المستشفيات بعد تعافيهم أمس السبت، وبذلك لا يزال هناك 863 حالة مؤكدة تخضع للعلاج في المستشفيات بالبر الرئيسي للصين.

ولم يشهد يوم أمس السبت أي وفيات جديدة بسبب كوفيد-19، ليستقر عدد الوفيات عند 5226 حالة.

Exit mobile version