أخبار عربية ودولية

وزير بريطاني يدعو لمراجعة عاجلة لسوق بيع الوقود بالتجزئة

لندن  – (د ب أ)

أعلن وزير الدولة البريطاني للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية كواسي كوارتنج أنه طلب من “هيئة المنافسة والأسواق” القيام بشكل عاجل بمراجعة الأوضاع في سوق بيع الوقود بالتجزئة، لتقييم ما إذا كانت تضر بمصالح المستهلكين، في ظل ارتفاع الأسعار.

وفي خطاب أرسله كوارتنج أمس للرئيس التنفيذي لهيئة المنافسة أندريا كوسيلي، ونشره على حسابه على موقع تويتر اليوم الأحد، طالب الوزير أيضا بدراسة بعيدة المدى بشأن صحة مناخ التنافس في السوق.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عنه القول إنه رغم قيام الحكومة بتخفيض رسوم الوقود على كل من البنزين والديزل، في إطار حزمة بقيمة خمسة مليارات جنيه إسترليني، فإنه “لا يزال هناك قلق واسع النطاق بشأن وتيرة ارتفاع الأسعار” على المستهلكين. ولفت إلى أن “الأسعار ربما لا تنخفض بنفس القدر أو السرعة التي ارتفعت بها”.

وأقر بأن الأفراد يشعرون بالإحباط لأن مردودات الحزمة لا تبدو أنها تصل دائما للمستهلكين، وأنه “في بعض البلدات، لا تزال الأسعار أعلى مما هي عليه في بلدات شبيهة ومجاورة”.

يأتي طلب كوارتنج في وقت تتعرض فيه الحكومة البريطانية لضغوط لاتخاذ إجراءات، في ظل ما تعانيه الأسر من ارتفاع غير مسبوق في أسعار الطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى