أخبار عربية ودولية

رئيس البرلمان العراقي يقبل إستقالة نواب الكتلة الصدرية

بغداد-(د ب أ):
أعلن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي مساء اليوم الأحد قبول إستقالة نواب الكتلة الصدرية بالبرلمان .
وقال الحلبوسي في تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي في تويتر ” قبلنا على مضض طلبات إخواننا وأخواتها نواب الكتلة الصدرية بالاستقالة من مجلس النواب”.
وأضاف”لقد بذلنا جهدا مخلصا وصادقا لثني /الصدر/ عن هذه الخطوة لكنه آثر أن يكون مضحيا وليس سببا معطلا من أجل الوطن والشعب فرأى المضي بهذا القرار”.

كان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر قد دعا في وقت سابق اليوم الأحد رئيس الكتلة الصدرية النائب حسن العذاري إلى تقديم إستقالات نواب الكتلة لرئيس البرلمان العراقي .
وقال الصدر في بيان صحفي إن هذه “الخطوة تعتبر تضحية مني من أجل الوطن والشعب لتخليصهم من المصير المجهول كما ضحينا سابقا من أجل تحرير العراق وسيادته وأمنه ووحدته وإستقراره… الوطن والشعب أولا”.
وقدم الشكر إلى “نواب الكتلة الصدرية والى الحلفاء في تحالف إنقاذ الوطن لما أبدوه من وطنية وثبات وهم الآن في حل مني فجزاهم الله خير الجزاء”.
وتضم الكتلة الصدرية في البرلمان العراقي 74 نائبا في البرلمان العراقي حيث سعى مقتدى الصدر طوال الأشهر التي تلت إعلان نتائج الإنتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في العراق في العاشر من تشرين الأول /أكتوبر 2021 إلى تشكيل حكومة أغلبية وطنية تضم كبار الفائزين من تحالف السيادة بزعامة محمد الحلبوسي والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود برزاني.
لكنه لم يتمكن من تشكيل الحكومة بسبب إصرار الكتل الشيعية الأخرى في تكتل الإطار التنسيقي الشيعي على تشكيل تحالف الثلث المعطل في البرلمان لمنع إتمام تسمية رئيس جديد للبلاد وتشكيل الحكومة الجديدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى